أبرز الأخبار

الصرافون يتوعدون مدراء البنوك وضباطاً وتجار الشيكات بفضحهم بحال توقيفهم وموظفين في مصرف لبنان!

Almarsadonline

كتب المحرر السياسي

أخذ ملف توقيف الصرافين الشرعيين منهم وغير الشرعيين بعداً متدحرجاً ككرة الثلج بعدما هددت السلطات السياسية والقضائية بإجراءات ظنت أنها تردع ما اعتبرته انهيار العملة الوطنية نتيجة تلاعب بعض الصرافين الكبار من بينهم الغير شرعيين بسعر الصرف وملاحقات أصحاب التطبيقات التي تعنى باعلان أسعار سعر الدولار.

وبالفعل فقد أعلن عن توقيف عدد من الصرافين الكبار في صيدا وصور والضاحية الجنوبية، لكن لا نتيجة عملية حتى الساعة رغم إعلان محطة LBC I مساء أمس عن توقيف مجموعة من الصرافين ومن بينهم علي نمر الخليل الملقب بعلي الله وقريبه عيسى كنج وآخرين برزت اسماؤهم في الفترة الاخيرة كأبرز المضاربين على العملة الوطنيةكما علم ان بين الصرافين الذين جرى توقيفهم الصراف حسن فتوني.

وكان اعلن مساء أيضاً عن عملية نوعية تم تنفيذها من قبل شعبة المعلومات  في مجمع في فردان حيث كان هؤلاء الصرافون يأخذون من المطاعم داخل المجمّع أماكن آمنة لنشاطهم من خلال الطلب من زبائنهم الحضور والجلوس على الطاولات كزبائن للمطاعم لتبدأ بعد ذلك عمليات تبادل الأموال.

ووفقاً للمعلومات ، فإن شعبة “المعلومات” وبعد مراقبة هؤلاء عبر كاميرات المجمّع ، نفذت عمليتها وأوقفت حوالى خمسة من المضاربين وصادرت الأموال التي كانت بحوزتهم في غضون ذلك، فقد أفادت مصادر صحافية في بيروت عن توقيف أحد أبرز الصرافين في السوق الموازية ويُدعى “ع.ن.”.
وبحسب المعلومات، فإن عملية التوقيف حصلت في الشياح مع عدد من معاونيه.

لكن رغم ذلك بقيت التطبيقات طوال الليل شاغلة، وبقي سعر الدولار مستقراً على ٦٤٠٠٠ ليرة للدولار الواحد ،لكن الجديد في هذا الملف هو تهديد عدد من الصرافين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنهم لن يسكتوا عن عمليات التوقيف والمطاردة التي اعتبروها مجخفة بحقهم وتوعدوا بفضح ما كان يرتكبه عدد من موظفي مصرف لبنان وضباط ومدراء المصارف وموظفين وتجار شيكات من الأسماء المعروفة التي كانت تتداول معهم وهي معلومات ان تم الافادة بها في التحقيقات الاولية معهم ستقلب الطاولة على رؤوس هؤلاء ولن يسلم منها أحد وعلى حد تعبير أحدهم ” لن يكون الصرافون كبش محرقة في هذا الملف”  الى احد تم تداول تهديدات عبر الهواتف الذكية بفضائح في هذا المجال. وقد جرى تناقل صورة لاحد الصرافين لهاتفه النقال يتضمن تحذيراً في هذا الخصوص نعرضه مع هذا المقال

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى