أخبار محلية

من موّل محاولة قتل المهندس حنا في زحلة؟

“ليبانون ديبايت”

توقفت مصادر متابعة لملف التحقيقات في ملف محاولة قتل المهندس عبدالله حنا المقرب من رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف عند عدم التوسع بالتحقيق للوصول إلى الرأس المحرض والممول لِمحاولة القتل.

وخلال التحقيق الاستنطاقي، ذكر حنا، أنه “تلقى تهديدات من المتمولين عبدو وفادي سكاف على خلفية المساعدة التي كان يقدمها حنا لمحاولة تنظيم او إخراج عبدو وفادي من أرض زراعية كبيرة تملكها السيدة ميريام سكاف يقوم الأخوان سكاف باحتلالها، كما أفاد حنا أنه تلقى تهديدات من داني الرشيد الموقوف الأساسي في الملف، والذي يعاون عبدو وفادي سكاف في أعمالهم، وفي حل ملفاتهم الأمنية والقضائية”.


والجدير ذكره، أن التحقيقات مع الموقوف الأبرز في الملف داني الرشيد بقيت قاصرة عن تحديد الدوافع الجرمية للرشيد لمحاولة قتل حنا، وذلك لعدم وجود خلافات شخصية او مالية بينهما ما يعزز فرضية دخول أشخاص لم يصل إليهم التحقيق حرضوا على المهندس حنا، ودفعوا الأموال للرشيد لتنفيذ المهمة.

وأوقفت شعبة المعلومات منتصف كانون الأول، العصابة التي حاولت قتل المهندس حنا، ومن أبرز الموقوفين داني الرشيد الذي دفع المال للمنفذين، وملهم مطر الذي خطط ونفذ بالتعاون مع آخرين.

وكان المهندس عبدالله حنا ابن مدينة زحلة قد تعرض لمحاولة قتل قرب أفران شمسين بالقرب من دوّار كسارة في زحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى