أخبار محلية

أخبار ومقاطع فيديو مدسوسة حول جمعيّة تروّج للمثلية الجنسية في لبنان وتستهدف الأطفال.. ماذا يحصل في عكار؟

انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي في الأيام الماضية، أخبار ومقاطع فيديو، تُظهر أفرادا ورجالا يرتدون تنانير ملوّنة ويرقصون في أحد المطاعم قيل انه في بلدة دير جنين العكّارية، وزعم البعض ان هؤلاء الأفراد ينتمون لجمعيّة ألمانية تشجّع المثلية الجنسية في لبنان.
ومن أجل التحقّق ممّا تم التداول به، تواصل موقع LebanonOn مع رئيس بلدية دير جنين سهيل سعد الذي أكّد انه على علم بالأخبار التي تم اشاعتها، مؤكّدا أنّ “لا علاقة لمنطقة دير جنين بهذه الجمعية وان أفرادها لا يعيشون في المنطقة وهي لم تتواصل مع البلدية وليس لديها اي مركز، بل ان أفراد الجمعية كانوا في المنطقة، ومرّوا بأحد المطاعم في دير جنين من أجل تناول وجبة الغداء، وبعدها قاموا بهذه الرقصات حيث ظهر رجال يرتدون تنانير ملوّنة”.

وأضاف سعد: “بعد تواصلنا بصاحب المطعم الذي انتشرت من داخله مقاطع الفيديو، أكّد لنا هو أيضاً ان الأفراد مرّوا فقط من أجل تناول الطعام، ثمّ قاموا بالرقص، وبعدها غادروا المكان”.
وشدّد سعد على ان الجمعية لم تكن تقوم بأي نشاط لأطفال المنطقة.
وقال: “نحن ناشدنا أصحاب المطاعم في المنطقة بعدم إدخال أي أفراد أو جماعات تصرّفاتهم مشبوهة”.

وفي هذا السياق، أكّدت مصادر وزارة الشؤون الإجتماعية لـLebanonOn أن هناك من يحاول دسّ أخبار من أجل تشتيت الرأي العام وإلهائهم عن المواضيع الأساسية”، مشيرة إلى أنّ “الوزارة تحقّقت منذ 3 أيام من مقاطع الفيديو المنتشرة من دير جنين، إلا ان ليس هناك اي أثر لجمعية المانية تشجّع المثلية الجنسية كما زعمت الأخبار المتداولة”.
وأضافت المصادر: “هناك من يسوّق لأخبار غير موجودة من الأساس، وتبيّن لنا ان ما كان يقوم به الأفراد الذين ظهروا في مقاطع الفيديو لا علاقة له بالترويج للمثلية الجنسية والجمعية تقوم فقط بنشاطات للأطفال من أجل الترفيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى