أبرز الأخبار

بورصة مرشحي رئاسة الحكومة: أسماء

أكّدت مصادر دبلوماسية في حديث لlebanonOn أن الاتجاه بات حاليا لفصل كامل بين موضوع انتخاب رئيس للجمهورية وتسمية رئيس حكومة انقاذية وذلك بغية تسريع الحلّ وخصوصا وان الرئيس الذي تريده بلدان الخماسية لا ينتمي الى طرف سياسي.

وفي هذا الاطار علم انه بالنسبة لرئاسة الحكومة بورصة الأسماء التي باتت مطروحة باتت تضمّ كلّا من رئيس الحكومة السابق تمام سلام الذي ترتفع أسهمه سعوديا نظرا للعلاقة الجيدة التي تطورت واستمرت عبر السنوات.
من آل سلام أيضا، ترتفع اسهم وزير الاقتصاد امين سلام خليجيا أيضا، وهو يعمل على توسيع دائرة معارفه اكثر فأكثر في دول الخليج العربي مستفيدا من معارفه السابقة وعلاقاته العائلية، ضاربا عينه على رئاسة الحكومة.
من بين الوزراء أيضا وزير البيئة ناصر ياسين ترتفع أسهمه قطريا، وهو مقبول من جماعات عديدة في لبنان من بينها مجموعات مدنية ومن بينها أيضا مجموعة قريبة من تيار المستقبل خصوصا وان علاقته مع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري جيدة.
اما من نادي الوزراء السابقين، فمحمد شقير لا يوفّر فرصة لا يعمل فيها من اجل رئاسة الحكومة وفي هذا الاطار، هو نجح في احداث بعض الخروقات.
اما من نادي التكنوقراط، فمصطفى اديب اسم لم تتراجع أسهمه في بورصة الأسماء عند الحديث عن تكنوقراط.
فيما يغيب عن اللائحة أسماء بارزة من بينها أسماء لنواب سنّة سعوا جاهدين لترويج انفسهم للموقع السني الأول، من دون احداث خروقات حقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى