أخبار محلية

تل أبيب ستوجّه ضربة لـ”حزب الله”… في هذا الوقت

المصدر: الراي الكويتية

ستتحول قوات «اليونيفيل» في جنوب لبنان «إلى درع بشرية في حال وقوع حرب مع إسرائيل، حيث إنها لا تجرؤ على الاقتراب من مقاتلي حزب الله»، بحسب تقديرات إسرائيلية.

ونقل موقع «أخبار آي 24»، أمس، عن جاك نيريا، الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية والمسؤول عن ملف لبنان، أنه «في حال وقوع حرب مع حزب الله سيتم ضرب 2000 صاروخ يومياً على الأقل على إسرائيل»، مؤكداً أن «تل أبيب، ستوجه ضربة للحزب في الوقت الذي يناسبها».
واعتبر أن «تصريحات الحزب باتت جدية أكثر»، مؤكداً أنه «إذا نظرنا إلى أرض الواقع نرى أن هناك مخططات لبرنامج مقاومة ضد إسرائيل مثلاً».

وتابع «نعرف أنه يوجد للحزب خطة للاستيلاء على جزء من الجليل الأعلى من جهة كريات شمونا حتى نهاريا، وبحسب خطته التي سمعنا عنها عام 2011، تقوم خمسة ألوية من وحدة النخبة – الرضوان بالدخول إلى ثلاثة محاور… وهذه الألوية ستدخل خلال اجتياح محتمل لحزب الله».

وأضاف «هناك تخطيط لحزب الله لشن حرب تبدأ من خلال شن آلاف الصواريخ تجاه إسرائيل، قوات الرضوان تدخل إلى الحاجز وتحاول تدميره من أربعة مواقع حتى يكون خرقا للخطوط الإسرائيلية وسيتم الاستيلاء على كرميئيل بالداخل وكريات شمونة بالشرق ونهاريا… هذا التخطيط القائم واسرائيل تجهز نفسها لهذا التخطيط بالذات، حزب الله يمتلك تخطيطاً طويل المدى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى