أخبار محلية

عرض من حزب الله.. البعريني رئيسا لحكومة لبنان!

يسابق حزب الله المعارضة في لبنان، بتأمين تأييد واسع لمرشحها لرئاسة الجمهورية، وزير المال الأسبق جهاد أزعور، ويصر على إيصال رئيس تيار المردة، الوزير السابق سليمان فرنجية، إلى سدة الرئاسة.

وفي السياق، كشفت مصادر شديدة الإطلاع لـ”جسور”، أن “مسؤولا رفيعا في حزب الله اجتمع قبل أسابيع مع عضو تكتّل الإعتدال الوطني النّائب وليد البعريني، وعرض عليه تسميته لرئاسة الحكومة اللبنانية مقابل تصويت كتلة الإعتدال لفرنجية، كما طلب منه العمل على توسيعها لتشمل عددا أكبر من النواب”.

أضافت المصادر: “البعريني يعتبر نفسه الأكثر فعالية في التكتل، وصاحب الحظّ الأكبر بين زملائه ليكون رئيسا للحكومة. وبدأ التواصل مع عدد من النواب من بينهم إيهاب مطر، وعبد الرحمن البزري، وبلال الحشيمي، ومحمد سليمان، محاولا إقناعهم بالإنضمام إلى التكتل والتصويت لفرنجية، تحت عنوان الإعتدال وتوحيد الأصوات بهدف تقليص حدة الإنقسام. لكن بعض النواب يرفضون تماما انتخاب فرنجية، من بينهم الحشيمي وسليمان”.

وبحسب المعلومات، “حين أبلغ البعريني حزب الله، أن نوابا في التكتل يرفضون تماما التصويت لفرنجية، دعاه لإقناعهم التصويت بالورقة البيضاء”.

وتابعت المصادر: “الجدير ذكره أيضا، أن هناك محاولات لإقناع النائبين المسيحيين نعمة افرام وجميل عبود بالإنضمام إلى التكتل لإعطائه إطارا وطنيا. ومن المتوقع أن يحصل حزب الله على نتائج الأصوات النهائية خلال الأسابيع القادمة”.

كذلك لفتت المعلومات إلى أن “الحزب يلعب هذه اللعبة لخلق تكتل شعاره الإعتدال، يتمكن من خلاله من قلب الموازين في العملية الرئاسية. ولهذا السبب رئيس مجلس النواب نبيه بري المطلع على كل ما يحصل، يحاول تأخير جلسة المجلس ريثما تنضج “الطبخة” وينجح الفريق الآخر بزيادة الأصوات لصالح فرنجية”

المصدر: جسور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى