أخبار محلية

بيان للمجموعات اللبنانية الاغترابية حول العالم

 

 

بيان :
ان المجموعات اللبنانية الاغترابية حول العالم تحذر السلطة اللبنانية من الانزلاق الكبير في لبنان نحو الفوضى بعد الانهيار الكامل بكل مفاصل ألدولة وخاصة الانهيار الاقتصادي والمالي والقتل الممنهج المصحوب بالاغتيالات السياسية التي قد تطال بمعظم الاحيان المستقلين والاحرار.

كل التحليلات توصلنا الى أن تشهد الساحة اللبنانية تحولا في السلطة وحلفائها الى الاجرام والهمجية بتوجيه صدمات تتجاوز بكثير هذا البلد بموقعه الجغرافي الحساس القابل لاشتعال فتنة الحرب على الوتر الطائفي في اي وقت كان بجدول زمني تحدده نفسها هذه الطغمة الحاكمة على غرار الحرب الأهلية الاليمة.

ان السلاح المنفلت اصبح كارثة اجتماعية كبيرة لذلك على الدولة ان تحتكر هذا السلاح في يد القوات المسلحة الشرعية ، ويعود لها حصرا قرار الحرب والسلم عبر المؤسسات الدستورية.

كل هذه الانهيارات وريثة السياسات الخاطئة الفاشلة والتمرد على القوانين والدستور والتفلت من تحمل المسؤولية ومن العقوبات المفروضة على هذه الطبقة الحاكمة .

كل هذه الذرائع والمخاوف الامنية نحن كمجموعات اغترابية لا يسعنا الا ان نجدد بمطالبنا الاساسية المنبثقة عن روحية ثورة ١٧ تشرين على هذه السلطة ان تتحمل المسؤولية الكاملة اتجاه ألشعب اللبناني بحفظ امنهم ، وتامين حقوقهم الانسانية المشروعة للشعب الذي اصبح يرزح تحت خط الفقر .

على السلطة التشريعية ان تقوم بواجبها القانوني الدستوري لتسهيل انتخاب رئيس سيادي للجمهورية لا يخضع لاية ضغوطات من المنظومة ومن ثم تشكيل حكومة انتقالية انقاذية للوضع العام والبدء بتطبيق القوانين المكدسة في جوارير المجلس النيابي .

هذا الركود الاقتصادي الذي فشلت الحكومات المتعاقبة في تطبيق إصلاحات قد تفتح الباب أمام ازمة وجود الدولة اللبنانية التي تسارعت وتيرة تغيير هويتها واخذها نحو المجهول.

كما نامل ان يحدد مصير أموال المودعين وان تتحمل المصارف ومصرف لبنان والدولة بوضوح الخسارة وسط أزمة سيولة في العملة واعادة لبنان على سكة التعافي الاقتصادي والمالي والاجتماعي.

MCLM – Mouvement des Citoyens Libanais du Monde/ France -Europe
TH – TeamHope / Golfe
LIL – Lebanese International Lobby /Europe
LSA – Lebanese-Swiss Association /Suisse
Lebanon HUB Association
FEMEDV – Forum Euro-Méditerranéen pour le Développement / France
LEM – Lebanese Expatriate Mouvement /UK
FLE – Forum Libanais en Europe / Europe
LSAG – Lebanese-Swisse Interactive Group/ Suisse
DLO – Diaspora Libanaise Overseas / France
SOUL – Shields Of United Lebanon / USA
LIN – Lebanese in Norway / Norway
ULL – United Lebanese League / Chicago, USA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى