أخبار محلية

“سلة متكاملة”.. مشروع يتبلور في الأسابيع القليلة المقبلة

ألديار

أشارت معلومات مستقاة من مرجعية حزبية، إلى أن جهوداً جدّية قد بدأت تُسجّل في محاولة لإنضاج التسوية الرئاسية، والمدعومة من أطراف خارجية معنية بشكل مباشر بالملف اللبناني. موضحة أنه، وعلى الرغم من الضجّة المثارة بين الجهات السياسية الداخلية، فإنّ مرحلة العمل والمساعي على خط التسوية قد انطلقت، ولا بد أن تجمع تحت مظلّتها غالبية الكتل والأطراف السياسية المختلفة.
وعلى هذه الخلفية، فإن معلومات المرجعية الحزبية نفسها، كشفت بأن مشروع الحلّ المقترح يشمل عدة بنود، ولا يرتبط فقط برئاسة الجمهورية منفردة، بل هو عبارة عن سلّة متكاملة تتضمن أيضاً تأليف الحكومة العتيدة بعد إجراء الإنتخابات الرئاسية فوراً، وعدم تكرار تجارب السابق، حيث كان تشكيل الحكومات يستغرق أشهراً عدة.
وتابعت المعلومات، أن هذا المشروع هو في نقطة البداية، وسيتم تزخيم العمل به من أجل بلورته وتأمين قاعدة تأييد له إعتباراً من الأسابيع القليلة المقبلة، مع العلم أن بعض هذه البنود قد لا يكون على مستوى ما سبق وأن أعلنت عنه الكتل النيابية الرئيسية، بالنسبة لهوية الرئيس وبرنامج عمله، والمهمة التي سيضطلع بها إبان توليه رئاسة الجمهورية، والتي سوف تختلف عن كل المهمات للعهود السابقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى