أخبار محلية

وفيق صفا التقى باسيل في ميرنا الشالوحي الاثنين… وهذا ما اتفقا عليه!

 

جاء في الديار:

“فليخيطوا بغير مسلة ، لان سلتهم مثقوبة ومليئة بالماء”، هكذا تصف اوساط قيادية بارزة في “التيار الوطني الحر” العلاقة مع حزب الله، والتي تسير بسلاسة، وما تعدد اللقاءات والتواصل الا تأكيد على عمق العلاقة والتنسيق بين الطرفين.
وتكشف الاوساط عن لقاء جمع رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل بمسؤول التنسيق والارتباط في حزب الله الحاج وفيق صفا في ميرنا الشالوحي يوم الاثنين الماضي، وكان لقاء متابعة للقاء باسيل والامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله منذ اسبوعين ونصف. كما كان استكمالا للبحث في العلاقة بين الطرفين والتنسيق بينهما ، خصوصاً في الملف الرئاسي اذ كانت جلسة الامس النيابية هي “الطبق الرئيسي” للقاء.
وتشير الاوساط الى ان كل ما يحكى عن تبني حزب الله والثنائي الشيعي و8 آذار لترشيح فرنجية بشكل غير معلن، غير دقيق ولم يحسم امر المرشح بعد، ورغم ذلك تؤكد الاوساط ان باسيل اعلن موقفه وبشكل واضح وصريح انه لن يسير بترشيح فرنجية.
وتلفت الاوساط الى ان حزب الله حتى الساعة يقف “على خاطر” “التيار”، وباسيل ولن يسير بخيار رئاسي بمعزل عنهما، وكل غير ذلك ليس صحيحاً. وتؤكد ان الرجلين اتفقا على الاستمرار بالتصويت بالورقة البيضاء، وهو ما تم في جلسة الامس، كما اتفقا على ابقاء اللقاءات مفتوحة للتشاور والتنسيق. وتشير الاوساط الى ان العلاقة لا تشوبها شائبة او تباينات، وكل ما “يغزل” في الاعلام هو تمنيات وسيناريوهات إما مضخمة او مختلقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى