أخبار محلية

كشف وزير لبناني عن جريمة خطيرة تستهدف الأطفال… ما حصلَ خطير!

قال وزير الاقتصاد والتجارة، أمين سلام، على منصة “أكس” إن هناك جريمة جديدة من العيار الثقيل تم الكشف عنها، حيث قام بعض الأشخاص بالتلاعب في تواريخ صلاحية مكملات غذائية أساسية لنمو الرضع بهدف تحقيق مكاسب مالية. وقد أصدرت القاضية المنفردة الجزائية في بعبدا، جويل أبو حيدر، قرارًا يمنع بيع فيتامين Fresh multi plus وفيتامين Fresh zinc في الصيدليات المخصصة لحديثي الولادة، بسبب التلاعب في تواريخ الصلاحية. وتم إحالة الملف إلى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.

أضاف: “التلاعب بصحة الأطفال وتزوير تواريخ صلاحية الأدوية والفيتامينات الأساسية لنموهم جريمة يُعاقب عليها القانون، ويجب على وزارة الصحة تحمل المسؤولية الكاملة، بالإضافة إلى نقابة الصيادلة والقضاء، وضرورة فرض المساءلة والعقاب لمن يتورط في هذه الجرائم، بدلاً من التبادل الزائف للاتهامات بين الأطراف المعنية”.

وأكمل: “صحتنا وصحة أطفالنا في خطر، ويجب التصدي بحزم لهذه الجرائم المروعة، وضرورة اعتقال التجار المسؤولين على الفور وتقديمهم للعدالة، ويجب فرض عقوبات صارمة بما في ذلك عقوبة الإعدام لمن يُدين بارتكابها، لأنه لا يمكن التساهل مع مثل هؤلاء الجناة”.

وختم: “لذلك كله، نطالب بسجن المرتكبين، وسنتابع الموضوع إلى جانب الناس حتى نرى المجرمين وراء القضبان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى