أبرز الأخبار

أسرار وعناوين الصحف ليوم الخميس 8 شباط 2024

الأخبار: شبح الحرب يصل إلى رفح

إنهاء «الأونروا»: عودة النازحين مقابل توطين اللاجئين؟

نداء الوطن: سيجورنيه يُحذّر لبنان من حرب تشنّها إسرائيل لإعادة المستوطنين
“الخُماسية” تتمسّك بـ”الخيار الرئاسي الثالث” و”تفاهمات” الجنوب تُعلَن خلال أسابيع

اللواء: بلينكن لخفض التصعيد جنوباً.. والسلَّة الأميركية تنتظر «هدنة غزة»

الفلل في دبي 2024 (انظر الأسعار)فلل في دبي | إعلانات البحث

شكري يرجئ زيارته.. والرواتب على الطاولة وسط تهديد العسكريِّين بمنع الجلسة

النهار: بكركي تسقط شرعية التفاوض عن”ترسيم مشبوه”

 

الجمهورية: تهدئة جبهة الجنوب أولًا… ثم الرئاسة
غارات إسرائيلية على الخيام

البناء: طائرة أميركية تغتال قيادياً في الحشد الشعبي العراقي والمطالبات بالانسحاب ترتفع / ارتباك «إسرائيلي» في التعامل مع رد حماس التفاوضي وبلينكن يرى فرصة اتفاق / الرياض تردّ على البيت الأبيض: لا تطبيع دون دولة فلسطينية عاصمتها القدس

 

أسرار الصحف ليوم الخميس 8 شباط 2024

البناء: خفايا وكواليس

خفايا
قال مصدر فلسطيني إن المناخات مؤاتية لترجمة نتائج الحوار الوطني الفلسطيني لجهة تحقيق الوحدة الوطنية رغم انتقادات حركة فتح لطوفان الأقصى وانتقاد حركة حماس لموقف السلطة من العلاقة بأجهزة الاحتلال. وقال المصدر إن إدارة قطاع غزة بعد وقف الحرب يمكن أن تشكل نقطة انطلاق مسار جديد عبر حكومة تكنوقراط متفق عليها بين حماس وفتح تتولى الإشراف على إعادة الإعمار وتكون مقبولة لدى الجهات المموّلة العربية والأجنبية. وتوقع المصدر أن تتوازى مسارات التفاوض على اتفاق غزة مع فتح قنوات اتصال بين قيادتي حماس وفتح حول إدارة المرحلة المقبلة.
Ads by Ad.Plus

كوالس

قال مصدر سياسي عراقي إن السلوك الأميركي الدموي في العراق بصورة مستفزة للحكومة العراقية وللشارع العراقي يعكس قناعة أميركية باستحالة بقاء القوات الأميركية في العراق، ولذلك تتم ترجمة ذلك بمظاهر القوة طالما أن الرحيل بات حتمياً. وقال المصدر إن مجلس النواب العراقي سوف يصوّت على توصية بمطالبة الحكومة بضمان الرحيل الأميركي خلال مهلة لا تتعدّى ثلاثة شهور، وأن القواعد الأميركية والسفارة الأميركية سوف تكون عرضة لهجمات بما يسرّع خطوات الرحيل الأميركي لأن ليس في العراق من يستطيع الدفاع عن بقاء القوات الأميركية بعد هذه العمليات.

اللواء: أسرار

لغز
لم تتحدث جهة امنية بعد عن طبيعة الانفجار الهائل، الذي حدث فجراً وسمعه سكان العاصمة والضواحي، حتى الى ما بعد ساحل الشوف..

 

غمز

راجت في الايام الماضية تجارة بطاقات التشريج، على خلفية استمرار اضراب موظفي شركتي تشغيل الخليوي..

 

همس
فوجئت الأوساط الرسمية بإرجاء زيارة الوزير المصري، بعد اتخاذ الاجراءات كافة، بما في ذلك، تحضير الاعلاميين للاستماع اليه، بعد لقاء مرجع كبير..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى