أبرز الأخبار

القضاة والمحامون الى صدام ومواجهة الإثنين! … والسبب ؟

خاص Almarsadonline

دخل عنصر جديد على خط الصراع القائم بين القضاة والمحامين في قصر العدل في بيروت والذي ينذر بمواجهة بينهما في بداية عهد نقيب المحامين الجديد فادي المصري ،بعدما قرر مجلس القضاء الأعلى وضع عارضة حديدية عند مدخل الموقف الذي اعتاد المحامون ركن سياراتهم فيه والذي يتسع لاكثر من الف سيارة منذ تشييد بيت المحامي في اواخر تسعينيات القرن الماضي.

الموقف تعود ملكيته لمصلحة سكك الحديد وقد شيد بيت المحامي على جزء منه.

لكن اليوم قرر القضاة منع المحامين من ركن سياراتهم فيه الا بعد دفع بدل.

كان البدل الذي فرض مئة الف ليرة كرسم مقطوع خلال الشهرين الماضيين لكن معظم المحامين كانوا يرفضون تسديده ويدخلون بالقوة الى الموقف رغم ممانعة شخص مولج بالجباية على مدخله.

امس فوجىء المحامون بوضع عارضة حديدية كما تظهره الصورة المرفقة وبات المحامون مفروضاً عليهم دفع مبالغ مقابل الدخول وعلى الساعة!

فكل ساعة ايقاف لسيارة المحامي يفرض مقابلها رسم معين ما سوف يهدد بمواجهة فردية مع المحامين الذين باتوا محرومين من ركن سياراتهم في محيط قصر العدل إم بيت المحامين وبحكم اقفال معظم المواقف الخاصة في الجوار.

هل ينفجر الصراع بين الفريقين على خلفية تركيز عارضة حديدية في وجه المحامين علماً ان نقيب المحامين السابق ناضر كسبار سبق واوعز للمحامين اثر اجتماع لمجلس النقابة بعدم تسديد اي بدل لركن سيارة المحامي في هذا المرآب. فهل المستهدف اليوم كل المحامين ام نقيب المحامين الجديد ام مجلس النقابة ومن يصرّ على اشعال فتيل المواجهة بين القضاة والمحامين ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى