رياضة

كوفيّات وأعلام فلسطينية تضع مباراة الرياضي وبيروت على المحكّ!

المصدر: ليبانون ديبايت

ينظّم الاتحاد اللبناني لكرة السلة مباراة “كأس الأبطال”, وهي مباراة تجمع بين حامل لقب بطولة أندية غرب آسيا نادي الرياضي بيروت، وحامل لقب بطولة الأندية العربية نادي بيروت فيرست كلوب، وذلك عند الساعة 9:45 من مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل.

ولكن كشف عن تسجيل صوتي انتشر بين عدد من أبناء منطقة زوق مكايل, يشير إلى أن “جمهوره النادي الرياضي دعا إلى لباس قمصان سوداء وبالإضافة إلى ارتداء الكوفية وحمل الأعلام الفلسطينية تضامنًا مع أهالي غزة الذين يعانون من حرب وحصار من قبل إسرائيل.


واعترض العديد من المعنيين في المنطقة هذا التحرّك, حيث اعتبروا أنَّ أي تحرّك كهذا قد يحمّل أكثر من معناه وهذا ما لا يجب ان يحصل في ذوق مكايل, خاصةً وأنَّ أبناء المنطقة ممتعضين مما حصل أمام السفارة الاميركية في عوكر وما اعقبه من تخريب واحراق للممتلكات.

ومن جهته, قال مختار ذوق مكايل كارلوس ابي ناضر: “جرت اتصالات معي ابلغتني ان جمهور الرياضي سيحمل الاعلام الفلسطينية ولباس الكوفية وإرتداء قمصان سود وكانهم يقومون بالتحضير لشيء ما”.

ولفت إلى أنَّ, “اولاد المنطقة لم ينسوا ما حصل في عوكر ومدرجات فؤاد شهاب في مباريات كرة القدم السابقة والاهالي لا يريدون ان يتكرر ذلك في منطقتهم”.

وأوضح أنه, “لذلك نحاول تدارك الموضوع والتواصل مع المعنيين وايصال الصوت”, وفضّل ابي ناضر أن, “تكون المباراة بدون جمهور”.

وفي المعلومات, فقد نقلت مباراة “كأس الأبطال” بين فريقي الرياضي وبيروت من مجمع نهاد نوفل في ذوق مكايل إلى مجمع ميشال المر في نهر الموت, وذلك دون حضور الجمهور”.

وفي السياق نفسه, أشارت المعلومات إلى أنَّ, النادي الرياضي قد يتّجه لعدم المشاركة إذا إتخذ القرار بمنع الجمهور من حضور المباراة.

وفي وقتٍ سابق, كان نجوم النادي الرياضي بطل لبنان لكرة السلة، قد أظهروا تضامنهم الثابت مع القضية الفلسطينية, حيثُ حمل كلّ من وائل عرقجي افضل، وكريم زينون، وهايك كوكجيان، والفلسطيني سني سكاكيني، بالإضافة إلى المدرب أحمد فران الكوفية الفلسطينية، تضامناً مع أهل فلسطين وغزة.

والجدير ذكره, أنَّ مباراة “كأس الأبطال” بين الفريقين تأتي بمثابة تقدير من الاتحاد اللبناني للناديين اللبنانيين اللذين حقّقا أبرز الألقاب القارية والمحلية.

مقالات ذات صلة

تحقق أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى