أخبار محلية

هذا هو هدف ترايسي شمعون الانتخابي

خاص موقع mtv

يغيب إسم السفيرة ترايسي شمعون عن بورصة الترشيحات الانتخابيّة، حتى الآن. فهل يعني ذلك أنّها لن تترشّح الى الانتخابات؟

لا تنفي شمعون ولا تؤكّد. تشير الى أنّ ما يهمّها فعلاً هو إجراء الانتخابات النيابيّة وأن تكون فرصةً للتغيير، لافتة الى أنّها لم تتخلّ عن منصبها كسفيرة من أجل الترشّح الى الانتخابات.
وتقول إنّ “هذه المرحلة تستوجب توحيد جهود المعارضين لتحقيق خرقٍ بارز في المنظومة السياسيّة التي تسيطر على المجلس النيابي وتتحكّم بالقرارات السياسيّة المفصليّة”، علماً أنّها تؤمن بأنّ “الانتماء الى عائلة سياسيّة لا يعني ضرورة وراثة المقعد النيابي، بل يجب إعطاء الفرصة للجيل الجديد والأفكار الجديدة، ونحن نعوّل على هذا الجيل لبناء لبنان أفضل”.

تؤدّي شمعون دوراً مهمّاً بعيداً عن الأضواء سعياً لتشكيل لوائح موحّدة للمعارضة في معظم الدوائر، وهي تتواصل لهذه الغاية مع أكثر من مرجعيّة سياسيّة كما مع مجموعات ناشئة ومع منصّات. وتقول: “حين لا تملك طموحاً أو مصلحة، وحين تهمّك حصراً المصلحة العامّة، يؤهّلك ذلك لتأدية دورٍ فاعل في تحقيق التقارب بين المتمايزين لإقناعهم بوجوب التضحية في هذه المرحلة لأنّ التشرذم يؤدّي الى الخسارة حتماً، بينما تؤمّن الوحدة قدرةً على تحقيق الفوز وإيصال كتلة نيابيّة عابرة للطوائف والمناطق تشكّل نواة التغيير في المجلس النيابي”.

وتكشف المعلومات عن نشاطٍ لافت لشمعون، اختارت في هذه المرحلة أن يبقى بعيداً عن الأضواء، ويشمل رؤساء أحزاب وسفراء، الى جانب تواصلها مع “شمعونيّين” خارج حزب الوطنيّين الأحرار الذي يرأسه حاليّاً ابن عمّها.
كما علم موقعنا أنّ بعض المسؤولين السابقين في “الأحرار” طالب شمعون بالترشّح الى الانتخابات النيابيّة في الشوف، “إذ لا يجوز أن تكون عائلة شمعون خارج لائحة الترشيحات في هذا القضاء”، إلا أنّها تريّثت في الردّ، مؤكّدةً أنّها تعمل وفق أولويّات وضعتها لنفسها، وهي تنسّق مع شخصيّات تملك، مثلها، إرادة التغيير.

وتنوي شمعون، بالتوازي مع الدور الحالي، تعزيز حضور مؤسسة داني شمعون لتكون منصّةً لها للعمل في الشأن العام في المرحلة المقبلة، الى جانب فريق عمل يعاونها، وهي ستفتتح قريباً مقرّاً خاصّاً بالمؤسّسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى