رياضة

بطل إيران ينتفض في طهران… والرياضي يتحضّر للمواجهة الأخيرة في لبنان!

فرض بطل إيران فريق غورغان مباراة ثالثة على بطل لبنان الرياضي بيروت، وذلك بعد فوزه بنتيجة 95-85 في صالة آزادي في العاصمة طهران مساء أمس، ليعادل السلسلة النهائية لمنطقة غرب آسيا بكرة السلة 1-1.

وظهر فريق غورغان بصورة مغايرة في طهران حيث سيطر على أجواء اللقاء بشكل شبه كامل، حتى وصل الفارق خلال المباراة إلى 11 نقطة.

ويشار إلى أنَّ النادي الرياضي لم يشرك لاعبه الأسترالي في اللقاء كما ويعاني بعض لاعبيه وأبرزهم وائل عرقجي من إصابة طفيفة بالإضافة إلى الإرهاق والتعب جرّاء ازدحام جدول المباريات بين بطولة “وصل” وبطولة لبنان.

ومن جهة أخرى، على الرغم من توقيعه مع لاعب أجنبي جديد، لعب غورغان بأجنبي وحيد هو ويل شيري.

وفي التفاصيل، بدأت المواجهة متكافئة ومتقاربة بين الفريقين، لكنّ ومع بداية الربع الأخير انتفض أصحاب الأرض بشكل كبير ونجح غورغان في التقدّم بفارق مريح ليحافظ عليه حتى نهاية اللقاء.

وكان أفضل مسجلي النادي الرياضي اللاعب البوسني علم الدين كيكانوفيتش برصيد 19 نقطة و6 Rebounds و2 Blockshots، جوناثان سيمونز 16 نقطة و7 Rebounds ، وكلّ من هايك قيوكجيان وعلي منصور 10 نقاط.

من جهة غورغان سجّل اللاعب الأميركي ويل شيري 25 نقطة و5 Rebounds و5 تمريرات حاسمة و4 Steals، واللاعب محمد فاهيدي مع 19 نقطة و7 تمريرات حاسمة، و3 Steals، واللاعب محمد يوسف فاند مع 17 نقطة و5 Rebounds كما وحقق اللاعب الإيراني المحترف أرسلان كاظمي 10 Rebounds بالإضافة إلى 13 نقاط و3 تمريرات حاسمة.

وكان لافتًا خلال المباراة عدد الـ Turnovers الذي تعرّض له فريق الرياضي الذي بلغ 17 Turnovers حيث سجّل غورغان 27 نقطة من جرّاءه مقابل 5 للرياضي، بالإضافة إلى تسجيلهم 22 نقطة من المحاولة الثانية مقابل 10 نقاط لبطل لبنان و25 نقطة من الـ Fastbreak مقابل 9 نقاط للرياضي.

وضرب بطل إيران موعدًا جديدًا مع بطل لبنان يوم الأربعاء 8 أيار على أرضية ملعب مجمع نهاد نوفل ذوق مكايل الساعة 9:45 بتوقيت بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى