أخبار محلية

مسلحون هاجموا الخيمة ٤٩ على شاطىء صور… اليكم التفاصيل 

 

المدن

لم تمر حفلة وداع موسم البحر، عند شاطىء صور الجنوبي، وتحديدا في الخيمة 49، كباقي السنين من دون أي إشكال. فقد سجلت حادثة أتت متزامنة مع السجال القائم بين مجموعات من المؤيدين للمثلية الجنسية، باعتبارها حرية شخصية، وجمع كبير من اللبنانيين من كافة الطوائف والمذاهب، وتمخضت بصدامات أمس في وسط بيروت، بين هاتين الوجهتين

الحدث في الخيمة 49، وهي آخر خيمة منشأة موسمياً على شاطىء محمية صور الطبيعية، تستثمرها ابنة صور، داليا فران، منذ عشرين عاماً تقريباً. وقد بدأت كسائر الخيم بالتحضير لتفكيك منشآتها الخشبية، ومغادرة المنطقة مع انتهاء مدة الاستثمار الموسمي، الذي تديره بلدية صور.

تمثل الحدث بانتشار مقطع فيديو قصير، يظهر شباناً يرقصون داخل هذه الخيمة، ويظهر في الفيديو شعار المثلية الجنسية. وسرعان ما جرى تعميمه على صفحات فيسبوك ومجموعات “الواتس آب” ليثير ضجة كبيرة، خصوصاً وأن الفيديو حمل عنوان احتفال للمثليين في الخيمة 49، ومذيل بدعوة المجلس الإسلامي الشيعي والقضاء، للتحرك.وكان سبقه عند الثانية من فجر اليوم دخول عدد من الشبان الملثمين إلى الخيمة، التي كان لا يزال يتواجد فيها عشرات الأشخاص، من بينهم والدا مستثمرة الخيمة وخالتها وبعض العائلات، وفق عدد من الساهرين، حيث وجّه هؤلاء الملثمون، الذين كان يحمل بعضهم السلاح، تهديدات، متذرعين بأن الخيمة تأوي حفلا للمثليين، معرِّفين عن أنفسهم بأن ينتمون إلى جهة حزبية.

فران: حفلة أقارب وعائلات

عن هذا الفيديو، تقول داليا فران: إننا ككل نهاية موسم بحر، نقيم حفلة وداعية، بعدما نطلب الإذن من بلدية صور. وما حصل هذا العام لم يحمل شيئاً جديداً في مضمونه، فالحفلة كانت تحضرها والدتي ووالدي وخالتي وبعض أخوتي، إضافة إلى عدد من العائلات والشبان والشابات، وكان كل شيء طبيعياً، إلى حين دهمنا عدد من الشبان الملثمين يتعدى عددهم العشرة موجهين التهديدات.

وأضافت: كل ما في الأمر إني كلفت إحدى قريباتي بتصوير الحفلة، بهدف أرشفتها وحفظها، وقد نشرت بعض المقاطع على التواصل الاجتماعي، حيث عمد البعض إلى اقتطاع مشهد يرقص فيه عدد من الشبان، أضيف إلى المقطع من قبلهم شعار المثلية. وهذا الأمر غير صحيح إطلاقاً، مؤكدة بأن بعض الشبان قد حضروا إلى الخيمة لحضور الحفلة، لكننا لم نستقبلهم، حيث كانوا في حالة من اللاوعي. وبعد وقت قليل عادوا برفقة آخرين ملثمين يحملون السلاح
وقد تمكنا من طردهم”.
وأعلنت فران أنها تقدمت بشكوى ضد الفاعلين لدى مخفر قوى الأمن الداخلي في صور.
رئيس بلدية صور حسن دبوق قال لـ”المدن” إن شرطة البلدية والحراس يغادرون المنطقة بعد الثانية عشرة ليلا، وبالتالي، لم يتسن لي إلى الآن الحصول على تفاصيل ما حصل. مضيفاً، إن بلدية صور لا تشرع مثل هذه الأعمال (المثلية) إذا كانت صحيحة، كما أنها لا توافق على ترهيب الناس، من قبل أي جهة غير مخولة قانوناً.
مصادر أمنية، لم تنف حصول إقتحام ملثمين للخيمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى