أخبار محلية

سرقة كبيرة في خربة قنافار: هذا ما حصل بغطاء سياسي

تعاني بلدة خربة قنافار في البقاع الغربي منذ أشهر من حالة تردي “فولتاج التيار الكهربائي” الخاص بشركة كهرباء لبنان.
وفي التفاصيل فإن الكهرباء بدأت تصل الى البيوت بقوة 150 فولت بدل 220 ما أدى الى تضرر معظم الأدوات الكهربائية من برادات وغسالات وغيرها من الأجهزة، ولدى مراجعة أبناء البلدة شركة الكهرباء في جب جنين على مدى أشهر، كان الجواب “ان هناك شيئا غريبا يحصل في بلدتكم”. 

الا ان “الشيء الغريب” سرعان ما تظهَّر، وهو عبارة عن مستودع في سهل خربة قنافار يستخدم كمعمل للشرائح البلاستيكية الخاصة بتوضيب الفواكه والخضار، ولكن صاحب هذا المعمل (ع. ز) قام منذ أشهر بتركيب عدد كبير من آلات “الماينينغ” الخاصة بالعملات الرقمية، وهي غير شرعية، وهذه الآلات تحتاج الى سحب كميات كبيرة من الكهرباء على مدى 24 ساعة، مما يدمر باقي الشبكة في البلدة.
مصدر إداري في البلدة أكد أن البلدية كانت تعلم بأمر هذه الماكينات، ولكنها غضت النظر عن كل هذه المخالفات لأغراض إنتخابية الى أن إنفجر الوضع نهائياً بعد إنقطاع الكهرباء عن البلدة بطريقةٍ متقطعة ودائمة…
ووفق مصدر أمني فان المديرية العامة لأمن الدولة-فرع البقاع الغربي- التي كشفت ما يحصل، لم تبالِ بالضغوطات السياسية التي لطالما غطت هذه المخالفات فداهمت المكان المذكور ووجدت عملية “سرقة كبيرة جداً” للكهرباء وقامت بالإجراءات المطلوبة وحولّت المخالفين الى القضاء .

المصدر:
لبنان 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى