أبرز الأخبار

فياض : لا امل في زيادة ساعات التغذية! … والسبب ؟!

Almarsadonline

اعتبر وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، ان ما يحصل في الجنوب لا يُهدّد الوضع الاستراتيجي الذي وصلنا اليه في لبنان، وان الترسيم حصل وهناك حاجة لدى الطرف الاخر في التصدير وللأسرة الدولية بقيادة واشنطن أن يكون هناك حلول بديلة للغاز.

وأكّد ان هناك مساحة على ارض مرفأ بيروت ستتعاقد شركة توتال مع مالك هذه المساحة وهو مرفأ بيروت لاستئجارها من أجل تقديم الخدمات اللوجيستية للحفارة.

وأضاف في حديث لـ “LBCI”: في مكان الحفر في البلوك رقم 4 لم يجدوا كميات تجارية وهذا لا يعني ان هذا البلوك مفروغ منه الأمل ولكن هناك معايير معيّنة ولها ارتباط مباشر بعمق الحفر ومن الممكن العودة اليه.

وأردف فياض: التقارير التي وصلتني تشير الى ان اعمال الحفر ستستغرق 90 يومًا وقبل نهاية هذه المدة تتكوّن صورة أوليّة لوجود كميات تجاريّة أم لا.

وفي سياق آخر شدّد فياض على ان الهدف زيادة التغذية الكهربائية بأقلّ كلفة، “وقد فكّرت مع الوزير الاردني في شراء الكهرباء من الاردن ودفع ثمنها وهنا لسنا بحاجة الى قرض من البنك الدولي ولكننا بحاجة الى دعم دولي خاصة أميركيّ بسبب العقوبات.”

وقال: من أجل الوصول الى 10 ساعات تغذية نحن بحاجة الى 600 مليون دولار كرأسمال تشغيليّ وقال لنا حاكم المركزي ان هناك اولويات أخرى غير الكهرباء لديه واشار الى ان هناك 300 مليون دولار فقط ما يعني 4 ساعات كهرباء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى