أخبار محلية

فاوضت سمير جعجع لأجلك “جنرال”

في اجتماع تكتّل لبنان القوي الثلاثاء الذي شهد، بطلب من النائب جبران باسيل، “تدخّلاً سريعاً” من رئيس الجمهورية السابق ميشال عون، وضع الأخير حدّاً للسجال الرئاسي داخل التيار بقوله: “إنّ من يريد الترشح للرئاسة عليه أن يترشح بداية من داخل التيار الوطني الحر”.
وأضاف الرئيس عون: “إنّ قرارنا في حال انعقاد جلسة نيابية هو انتخاب جهاد أزعور”. لم يُفاجأ نواب كثر من “التيار” بما قاله ميشال عون الذي استنجد به باسيل لتعويم خياراته الرئاسية غير المفهومة حتى الآن بالنسبة لأكثرية نواب التكتل.
لسان حال هؤلاء يقول: “بتنا نتوقّع كلّ شيء. الدليل الأكبر على ذلك هو الانقلاب على تاريخنا من خلال طرح باسيل ترشيح جهاد أزعور ومحاولته إقناعنا به من ضمن باقة خيارات رئاسية يتحدّث عنها.

بعدما كرّر عون خلال الاجتماع عبارته “متل ما أنا ضمانتكم كونوا ضمانة لبعضكم البعض”، أيّده كنعان وذكّره بالواقعة التي حصلت حين سلّم رئاسة التيار إلى باسيل عام 2015 قائلاً: “حين دَخلتُ على خطّ الوساطة والصُلحة بين جبران وآلان عون ومشينا يومها بباسيل لرئاسة التيار، كنت جنرال تحضّر كلمتك في هذه المناسبة واقترحت عليك يومها هذه الجملة تحديداً كي تضيفها إلى خطابك. وبالتالي كل مسيرتي السياسية كنت وما أزال حريصاً على وحدة التيار والمسيحيين”، مضيفاً: “وحين فاوضت سمير جعجع لم أكن أفاوضه من أجل جهاد أزعور بل من أجل ميشال عون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى