أخبار محلية

“كلام خفي للسعودية يخرج الى العلن”… الكشف عن اتصالات سبقت زيارة فرنجية للبخاري

“كشف المحلل السياسي نضال السبع خلال مقابلة في برنامج “InterviewON” عبر موقع “LebanonOn” أنه “قبل أسبوعين من زيارة الوزير السابق سليمان فرنجية لمنزل السفير السعودي في لبنان وليد البخاري كان هناك اتصالات بين الطرفين وتم طرح اقتراحين، تضمن الاقتراح الأول ان يقوم البخاري بزيارة الى بنشعي او يزور فرنجية منزل البخاري وهذا ما حصل”. وأضاف: “زيارة فرنجية للبخاري وتناول الفطور معه له مؤشرات كثيرة”.

كما كشف عن ان “أوساط الحكم في السعودية أصبحت تنظر الى فرنجية بعين الإرتحياح بعد لقائه بالسفير وليد البخاري وترى فيه مرشّحا رئاسيا يلبّي طموحات المملكة في المرحلة المقبلة”.

وعن ترشيح جهاد أزعور للرئاسة، قال السبع إن: “جهاد أزعور يقول إنه لا يمكن أن يخوض المعركة الانتخابية بوجه الوزير السابق سليمان فرنجية، مشيرا إلى أن التوافق المسيحي على أزعور لم يأتي بعد”.

وتابع: “الوزير وليد جنبلاط أشار سابقا إلى ان خياره هو شبلي الملاط وكأنه يقول للمعارضة “لا تعتبرونني من ضمن الأصوات التي ستعطى لجهاد أزعور””.

وتابع: “السفير السعودي وليد البخاري قال في احد اللقاءات مع احد النواب انّه اذا لم تتمكّن الكتل المسيحية من الاتفاق على اسم مرشح فلا احد عليه ان يلوم السعودية على اي خيار لاحقا”.

للمزيد من التفاصيل، تابعوا الحلقة كاملة أدناه:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى