أخبار محلية

التيار المستقل : لابعاد السياسة عن القضاء وتطبيق مبدأ فصل السلطات

Almarsadonline

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

رحب المجتمعون بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية ، وتمنوا أن تشكل هذه الخطوة فرصة دافعة لضبط معابرحدودها، والضغط لرفع كاهل كابوس النزوح العشوائي لمليوني سوري الى لبنان وأضراره المادية والاجتماعية والسياسية الهائلة.

وطالبوا الدولة اللبنانية : ضبط الحدود وتطبيق احكام القانون على غيراللبنانيين من النازحين، وترحيل من تثبت عدم قانونية اقامته في لبنان. كما طالبوا الحكم السوري بتسهيل عودة النازحين منهم الى ديارهم بالتواصل مع الامم المتحدة و حكومة لبنان، والاعلان عن مصير ٦٣٢ معتقل لبناني في سجون سوريا .

واكد المجتمعون تمنياتهم ان يوافق المجلس الدستوري على وقف التمديد للبلديات وتنفيذ الانتخابات البلدية والمخترة وفقا للقانون قبل نهاية شهرايار .
كما تمنوا حفاظا على لبنان وعملته واقتصاده وامكانية شعبه على العيش المحترم برفع قيمة الليرة اللبنانية بمتابعة محاكمة من سلبوا الدولارات وتاجروا برفع سعره الى درجة افلست معظم شعب لبنان وارهقته دون رحمة كالاشعاع النووي .

ونوه المجتمعون تكراراً بالقرارات الصائبة التي يتخذها كل من الأمن العام كما الأجهزة الأمنية المختلفة لناحية ضبط وجود النازحين ضمن المدن والبلدات اللبنانية لما يساهم في ترسيخ الأمن والإستقرار ويبعث الطمأنينة الى حين تنفيذ خطة الترحيل الى ديارهم.

كما اعتبروا أن قرار المجلس التأديبي بحق احدى القاضيات لا يحتمل المزايدات، طالما أنه نتاج باجماع مجلس التاًديب المؤلف من قضاة ، والجسم القضائي سلطة مستقلة، والقضاء سيد نفسه، وقد لجأت المتضررة الى الهيئة العليا التابعة له للطعن بالقرارالمذكور،وكم من الدعوات أطلقها التيارالمستقل لابعاد السياسة عن القضاء! وتطبيق مبدأ فصل السلطات لتتحقق العدالة !! فاتركوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى