أخبار محلية

قاضٍ يتجاوز صلاحياته… هرج ومرج في جلسة تحقيق!

“ليبانون ديبايت”

عَلِمَ “ليبانون ديبايت”، أنّ “وكلاء بعض المتّهمين في ملف النافعة فوجئوا أثناء جلسة التحقيق مع وكلائهم عند قاضي التحقيق زياد الدغيدي اليوم الخميس بحضور المحامي الإستئنافي في جبل لبنان نازك الخطيب، فاعترضوا على خلفية أنه لا يحق لها ذلك لما يشكله وجودها من ضغط على موكليهم، بالإضافة إلى أن وجودها غير قانوني بعدما طلب المقدّم من أحد الموقوفين كف يدها عن الملف منذ أيام وهي ترفض وتتهرّب من التبليغ”.

وفي تفاصيل ما حدث، “أثناء الجلسة حضر وكيل أحد الموقوفين ليبلّغ القاضية الخطيب بطلب كف يدها عن الملف فرفضت التبلّغ، مما دفع الأخير للذهاب إلى رئيس الغرفة الثانية في محكمة الإستئناف المدنية في بعبدا القاضي إيلي الحلو وأبلغه بوجود الخطيب طالباً منه إبلاغها بطلب الردّ”.

وبناءً على ذلك، “أوكل القاضي الحلو مديرة مكتبه بمهمة إبلاغها طلب الردّ إلّا أنّ القاضية الخطيب رفضت مجدداً التبلّغ، مما أحدث فوضى خلال الجلسة وطلب وكلاء الدفاع عن المتهمين منها مغادرة الجلسة, وحدث نوع من الهرج والمرج داخل الجلسة وسط استغراب الجميع من ضمنهم القاضي الدغيدي للمخالفات القانونية الحاصلة”.

وتجدر الإشار ة، إلى أنه “خلال الجلسة تراجع عدد من الموقوفين عن إفاداتهم الأولية أمام القاضية الخطيب، معتبرين أنها أخذت منهم تحت الضغط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى