أبرز الأخبار

هل يسير “التيّار” بترشيح فرنجية؟

يؤكد المحلّل السياسي أسعد بشارة، أن “جميع الأطراف السياسية لديها الإستعداد في كيفية التعامل مع الطرح الفرنسي الذي دعا إليه الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان تحت عنوان “إجتماع عمل” في شهر أيلول”.

وحول الحراك السياسي المستجدّ؟ يُشير بشارة في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، إلى “نقاش يحصل بين قوى المعارضة في كيفية التعامل مع الطرح الفرنسي، ومن الواضح أنها ستقدّم موقفًا موحّدًا تجاه الإجتماع الذي دعا إليه لودريان”.

وعن الحوار القائم بين حزب الله والتيار الوطني الحر؟ يؤكّد أنّ “التيار لم يبتعد عن حزب الله في العمق بل ما حصل بينهما هو “خلاف مصلحي” حول موضوع رئيس الجمهورية”، معتقدًا أنّ “إمكانية الإتفاق على الاسم الرئاسي وارد جدًا على الرغم من أن باسيل يحاول أن يوحي إلى قوى المعارضة أننا ما زلنا متقاطعين على اسم المرشح الرئاسي الوزير السابق جهاد أزعور، لكن في الوقت نفسه الجميع يعلم أنه يفاوض حزب الله من أجل الحصول على مكاسب منه وهو يستعمل موقفه مع المعارضة لكي يحقق أكثر مكاسب ممكنة”.

ولا يستبعد المحلّل السياسي أسعد بشارة، أن “يسير التيار بترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، لأن الإتفاق مع حزب الله سيكون على سلة تفاهمات من ضمنها فرنجية، مما يعني القبول به”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى