أخبار محلية

حرب أهليّة قد تندلع هذا الأسبوع… وهذا هو الشرط لمعراب آخر!

إعتبر الصحافي طوني بولس أنَّ “من يسمع باسيل يقول أنه جديد بالسياسة، نسمعه يتحدث عن المنظومة ويتنصل منها، هذه عملية ذر للرماد في العيون وهو في صلب المنظومة”.

وفي حديثٍ عبر “سبوت شوت” قال بولس: “من خلال إعلانه الترشح للرئاسة، والتباكي واعتبار نفسه ضحية يحاول مرة من خلال بكركي ومرة من خلال القوى السياسية الأخرى لاستجلاب معراب 2”.

وأضاف، “من سابع المستحيلات حصول معراب 2 لأن باسيل لم يترك للصلح مطرح وغدر بالجميع وتصرف على أنه الآمر الناهي واستولى على كل الحصص المسيحية وسلم البلد لحزب الله”.

وتابع بولس، “ما يريح باسيل هو أن يصطف وراء ميشال معوض وهو أقل من يضره، باسيل يحاول أن يعلي سقف الصفقة التي ينتظرها بأن يوصل رئيس يتحكم به ويكون هو الرئيس الظل”.

وأردف، “أعضاء كتلته لا ينتخبوه واذا ترشح يحصل على 12 أو 13 صوت وهو يعرف هذه الحقيقة”.

ورأى بولس أن “جبران باسيل تاجر بقضية المسيحيين وحقوقهم واللبنانيين ككل وهذا لم يعد ينطلي على أحد والردود على ما يقوله اصبحت باهتة لأن الكذب مكشوف، اليوم هو الأضعف، والإنتخابات الأخيرة كشفته وأصبح خارج المنظومة السياسية”.

وأكد أن “من دمر المسيحيين وحقوقهم هو التيار الوطني الحر الذي أفلس سياسياً وشعبياً”.

وعن الملف الحكومي أشار بولس إلى أن “النائب فؤاد مخزومي عرض عليه بالعهد السابق رئاسة الحكومة ولكنه رفض أن يكون رئيس ظل، ويريد أن يكون رئيس حكومة متجانسة”.

وفي الشأن الرئاسي، شدد على أن “وصول رئيس من قوى الثامن من آذار مرفوض، والسعودية لن تقبل بالتعاون مع رئيس سواء كان فرنجية أو غيره من الخط السياسي نفسه”.

ورداً على سؤال حول التطورات القضائية، أجاب بولس، “يسجل للقاضي سهيل عبود أنه أنقذ البلد من حرب أهلية ودم بالشارع لأن لو عقدت جلسة مجلس القضاء الأعلى وتم إقالة البيطار لما كان الوضع سليماً اليوم”.

وزاد، “الفرنسيين حاولوا أخذ نسخة عن التحقيق من القاضي بيطار ولكنه أصر على أن لهذا الموضوع آلية وفق القوانين اللبنانية والتحقيق سرّي”.

وأفاد بولس بأن “هناك توجه لطرح الملف في فرنسا بحال توقفه بلبنان وينطلق من وجود ضحايا فرنسيين”.

عن ترسيم الحدود قال أن “حزب الله قام بحملة للابيد وبحسب الفرزلي قال أن الاتفاق تم عند اللواء عباس ابراهيم قبل شهر ونصف من اعلانه ولكن بطلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي تم تأجيله وكأن حزب الله وافق على ذلك ليستفيد لابيد، وهذا برسم النيابات العامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى