منوّعات

بالفيديو: مخلوقات غريبة تعاود الظهور بعد 550 مليون سنة!

يزدحم عالم الحيوانات بأشكال وأنواع كثيرة قد يكون بعضها مستغربها، لكن هل تصوّرت ان تعاود مثلا مخلوقات غريبة الظهور فجأة بعدما كانت عاشت واختفت قبل 550 مليون سنة؟

ففي الواقع هذا ما رصده سائح يُدعى أدار ليبوفيتش كان يستكشف تكوينًا صخريًا بارزًا في ولاية أريزونا، عندما عثر على مجموعة من “الأحافير الحية” التي كانت موجودة على الكوكب منذ حوالي 550 مليون سنة والتي تعرف بـ”روبيان الديناصورات”.

 

وفي التفاصيل، انه بينما كان ليبوفيتش، البالغ من العمر 29 عامًا يزور التكوين الصخري في ولاية أريزونا الأميركية، شاهد العديد من المخلوقات الغريبة ذات الثلاثة أعين في بركة، ليتبيّن في ما بعد أنها من فصيلة الروبيان والتي كانت تعيش جنبًا إلى جنب مع الديناصورات في عصور ما قبل التاريخ.

 

وقد حرص الشاب على مشاركة مقطع الفيديو يوثّق الحدث على صفحته في على إنستغرام، قائلاً: “الأحفورة الحية! واضاف : هذه الكائنات ذات الأعين الثلاث تعيش على الأرض منذ مئات الملايين من السنوات. كنت في حيرة من أمري.. لماذا توجد بركة في وسط الصحراء، والتي توجد فيها هذه الكائنات الحية، كيف يمكن أن يكون هذا!”.

 

يُذكر أن هذه الكائنات سمّيت بالـ Triops وهو المصطلح اليوناني لـ”العيون الثلاثية”، كما أنها تعرف أيضًا باسم “الروبيان الشرغوف” بسبب ذيولها الطويلة المتدلية، أو “الروبيان الدرع”، بسبب درعها الشبيه بالخوذة.

وتظهر الدراسات أن هذه المخلوقات تمتلك أيضًا عينين مركبتين كبيرتين وعين أصغر في المنتصف، ولديها مستقبلات ضوئية تساعدها على اكتشاف الضوء.

كما يُشار إلى التريوبس على أنها “قريدس الديناصورات” لأنها تشبه إلى حد بعيد الحفريات من العصر الديفوني، قبل 419 إلى 359 مليون سنة، أي قبل أكثر من 100 مليون سنة من وجود الديناصورات على الأرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى