منوّعات

أسرار وعناوين الصحف ليوم الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022

البناء: خفايا وكواليس

خفايا

قال مصدر على صلة بمفاوضات النفط والغاز إن الاتفاق تحول تدريجياً من اتفاق لترسيم الحدود الدولية البحرية إلى اتفاق تقاسم المناطق الاقتصادية البحرية. وهذا يزيل عقد لا يستطيع الطرفان التنازل فيها ويتيح للتوقيع أن يكون إجرائياً لا سيادياً بالنسبة لحكومة الاحتلال وينفي صفة المعاهدة لبنانياً.

كواليس

تؤكد مصادر روسية أن استهداف البنية التحتية الأوكرانية أصبح ضمن يوميات الحرب ضمن خطة لإغلاق المطارات ووقف حركة القطارات وقطع الكهرباء والاتصالات ووضع الإمدادات عبر الحدود تحت النيران. واعتبرت هذا التطور منفصلاً عن مسار الحرب البرية.

اللواء: أسرار

همس
تراهن أوساط سياسية وحزبية على إمكانية ولادة الحكومة العتيدة في العشر الأخير من الشهر الحالي، ولو أدّى ذلك إلى ممارسة الضغوط اللازمة على من يعرقلون التأليف !

لغز
لوحظ أن عدداً من النواب التغييريين غادروا البلد عشية موعد الجلسة الثانية لإنتخاب رئيس الجمهورية، مما يُرجح إستمرار الخلاف بينهم على إسم مرشح واحد من الشخصيات المتداولة في إجتماعاتهم!

نداء الوطن: خفايا

بعد اعتباره تهديد السعودية من قبل مسؤولين أميركيين بسبب موقفها في أوبك موقفاً متهوّراً وغير محسوب وتأكيده أن استقرارها من استقرار الشرق الأوسط، غادر الوزير السابق وئام وهاب إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة تستمرّ أياماً.

البيان الشديد اللهجة الذي أصدره رئيس مجلس القضاء الأعلى واعتبر فيه أن وزير العدل ينفّذ أجندة سياسية لا قضائية يأتي بعد مرحلة كانت فيها العلاقة جيدة بينهما خصوصاً عندما ذهبا معاً إلى العراق سعياً للحصول على دعم للجسم القضائي، مع الإشارة إلى أن الوزير ربّما كان قصد القاضي عبود عندما تحدث عن ماضٍ مضى لبعض القضاة.

على رغم كمّ المعلومات المنتشرة حول تهريب الطحين والقمح المدعوم إلى سوريا لا تزال التسريبات تتحدث عن استمرار التهريب.

عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022

الأخبار: الكوليرا في زمن الانهيار

اتفاق الترسيم أُنجز وإسرائيل تبتّه اليوم

الأردن أوقف المطران الحاج في المطار 5 ساعات مع تحقيق وتفتيش

وليد جنبلاط في ظلّ رؤساء الآخرين

Ads by Ad.Plus

الديار: إعادة إحياء اتفاق «الترسيم»… وتفاؤل «إسرائيلي» بالتوقيع في العشرين من الجاري؟
تعديلات اميركيّة شكليّة… ولا تنازلات لبنانيّة عن الملاحظات… وترقب لكلام نصرالله
القوى السياسيّة تستعدّ لمرحلة إدارة الفراغ… وعبود «يكسر الجرّة» مع خوري!

نداء الوطن: عبود ينتفض على خوري… واجتماع اليوم يرأسه عويدات و”يفقد النصاب” في قضية المرفأ
اتفاقية الترسيم إلى “الناقورة”: التوقيع في 20 ت1؟

البناء: كييف تحت النار الروسية وتوقعات بمزيد من التصعيد… والناتو يردّ بدفاع جوي لأوكرانيا هوكشتاين يرسل مسودته الأخيرة بصورة غير رسمية… وعون متفائل… ونصرالله اليوم باسيل : ميقاتي سبب التعطيل الحكومي… ومنفتح رئاسياً… والمقاومة صنعت توازن التفاوض

النهار: الترسيم بنسخة أخيرة… والاستحقاقان في المراوحة

الجمهورية: 4 أيام حاسمة: حكومة أو لا حكومة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى