أبرز الأخبار

السيّد نصرالله يصعّد بوجه اسرائيل: معكم حتى أيلول وإلا.. ولباسيل: أنا حاضرُ للإتيان بالفيول الايراني المجاني لمعامل الكهرباء!

أكد السيّد حسن نصرلله أن بايدن لا يريد حربا أخرى في المنطقة غير حرب روسيا أوكرانيا و أن الأميركيين أدخلوا لبنان في دوامة مفاوضات وهو منذ حينها يفاوض و”اسرائيل” تحفر وتنقّب.

وأشار في حديث لـ”الميادين” إلى أن ما تريده الدولة اللبنانية ليس ما يريده حزب الله وهي لديها فرصة ذهبية حاليا لاستخراج النفط والغاز.

وشدد على أنه لا يوجد هدف اسرائيلي في البرّ والبحر لا تطاله صواريخ المقاومة الدقيقة و”على ضوء الجواب الاسرائيلي يتقرر موقفنا”.

وأردف أن لبنان ممنوع من استخراج النفط حتى من الحقول التي لا نزاع على حقه فيها.

وقال: “اذا قامت “اسرائيل” باستخراج النفط والغاز من كاريش في شهر أيلول ولم يستطع لبنان بذلك سترون عندها ماذا سنفعل”.

ورأى السيّد نصرلله أن “الدولة اللبنانية غير قادرة وعاجزة عن أخذ قرار مناسب يحمي لبنان وثرواته برّا وبحرا وجوا ولو لم تكن كذلك لكنا غير محتاجين لمقاومة تحمي ثرواتها”.

وعن الاتهامات الموجهة لحزب الله قال: “اذا قلتم حزب الله كذاب “الحقوا الكذاب على باب داره””.

كما وتحدث عن موضوع “الفيول الايراني المجاني” الذي طلبه رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل قبل أيام على التلفاز، وقال: “قبل أيام وجه الاستاذ جبران باسيل خطاب لي بأن أجلب “فيول ايراني” وأنا سأجاوبه، أنا حاضر “جيب مجاني فيول ايراني” لمعامل الكهرباء اللبنانية لكن لتعطي الحكومة اللبنانية الموافقة لكي لا تبقى البواخر على الشواطئ اللبنانية”.

وأضاف: “أنا أعطي وعدا مباشرا على الهواء أتعهد بأنه اذا الدولة اللبنانية تقبل بأن تقدم ايران “فيول” هدية للدولة اللبنانية وكهرباء لبنان فنحن حزب الله مستعدون لأن نجلبه”.

وكشف السيّد نصرالله عن فخّ المقاومة للاسرائيليين في كاريش قائلا: نستطيع أن نطلق نار ونضرب صواريخ في كاريش لكن أجعلنا الاسرائيلي يقع في الفخ ويبدأ هو بذلك عندما رمى المسيرات”.

وأكمل: “نحن لدينا قدرة بحرية ما كافية لتحقيق المطلوب والأهداف المنشودة لكنني لا أحب المبالغة فهي ليست قدرة جيش كلاسيكي لكننا قادرون أن نضرب العدو بها في أي مكان بالبحر تجاه شواطئ فلسطين المحتلة”.

لكن عن سلاح الجو لدى المقاومة قال: “بالجو نحن لا نكشف أوراقنا لكننا أخذنا قرارا بمواجهة المسيرات والتي لم نكن نقوم بها سابقا وبدأنا نستخدم بعض قدرتنا”.

وكشف أيضًا أن “القواعد التي تضرِب بها المسيرات يجب أن تخفيها عن العدو والصديق وحتى عن المقاومة فيما بينها”.

وتوجه للشعب اللبناني عن موضوع المقاومة والحرب مع “اسرائيل” وقال: “أقول للشعب اللبناني أن يثق بالمقاومة لأن لديها القدرة البشرية والعسكرية والمادية التي تخضع “اسرائيل” بالقوة اذا كان هناك خيار الحرب الذي لا نريده دائما لكننا لا نخشاه ونحن رجاله”.

كما وشدد على أن “نحن سنمنع “اسرائيل” من استخراج النفط والغاز طالما يُمنع لبنان من استخراج نفطه وغازه والخيار الآن هو عند الاسرائيليين”.

واعتبر أنه “اذا بدأت الحرب بين المقاومة والاسرائيليين ممكن أن تدخل قوى أخرى بالحرب على صعيد المنطقة وهذا وارد جدا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى