أخبار محلية

نكتة العهد: باسيل المعارض

لا يتردّد النائب جبران باسيل في نكران كونه جزءًا من المنظومة الحاكمة، وذلك عند كلّ إطلالة أو تصريح أو خطاب يطلّ بهم على اللبنانيين.

آخر تلك المواقف، جاءت خلال مقابلة تلفزيونية أجراها مساء الجمعة حيث اعتبر أنّه “لا يمكن لأحد أن يعتبرنا جزءًا من المنظومة فنحن عكسها لكن تركيبة البلد كانت تقتضي مشاركتنا في الحكومات”.

موقف باسيل يُوحي بأنّه تناسى بأنّ اللعبة الديمقراطية تُقدّم فرصة لكلّ عامل في الشأن العام أن يكون في عداد الموالاة وتوازياً في صفوف المعارضة وأنّ الدخول في الحكومات ليس عملاً مُلزماً على الرّغم من بدعة “تركيبة البلد” التي لا تنطلي على أحد، كما أنّه قد تناسى بأنّ مشاركته في السلطة لم تقتصر على الدخول إلى الحكومات وسيطرته على الثلث المعطّل، لا بل ترسّخت بتسلّم رئاسة الجمهورية والحصول على الاغلبية النيابية لاربع سنوات وقنص رئاسة معظم الاجهزة القضائية والامنية والادارية وزرع كافّة المقرّبين والموالين في مراكز القرار داخل المؤسسات العامّة.

سمفونية باسيل في عدم المشاركة بالحكومات هي أقرب إلى نكتة لا تحمل أيّ نكهة فُكاهية لا بل تقترب من “السّماجة” المغلّفة بنِتاج الاستغباء والاذلال والالغاء.

موقع السياسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى