أخبار محليةخاص

كبارة إلى “لائحة ميقاتي”.. وهذه الاسماء قد تقلب الموازين في طرابلس

تحدثت أوساط طرابلسية عن تبلور لائحة مقربة من “تيار العزم”، اركانها كريم كبّارة (نجل النّائب محمد كبارة) ما يكسبها ثقلاً شّعبياً يتمتع به كبّارة الأب، وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في الشّمال عفراء عيد، ومسودة مبدئية لمرشّحين مقربين من ميقاتي ومستقلين تضم النائب علي درويش (علوي)، جلال بقار ووهيب ططر (سنّة)، سليمان جان عبيد (موارنة)، روبير عبد (روم أرثوذكس)، النائب السابق كاظم الخير من المنية (سنّة) وبراء هرموش وعلي عبد العزيز من الضنّية (سنّة)، فيما لم يحسم الاسم السنّي الخامس في طرابلس..

ولفتت الاوساط الى ان النائب محمد كبارة الذي يشرف على معركة نجله كريم، يفضل التحالف مع لائحة “العزم”، غير المستفزة للرئيس سعد الحريري. اما اللواء اشرف ريفي فقد حدد خياره بالتحالف مع “القوات اللبنانية”، وامامه اسماء لوجوه جديدة من الذين يشبهونه في الموقف السياسي.

وفي حين لم تتبلور بعد نواة لائحة تحالف أشرف ريفي والقوّات اللبنانية، ولا مع من ستتحالف الجماعة الإسلامية، ظهرت إلى العلن أوّل نواة لائحة من مرشّحي المجتمع المدني وحَراك 17 تشرين مكوّنة من يحيى مولود (سنّة)، كارلوس نفّاع (موارنة)، عبد القادر الشّامي (سنّة) ومصطفى قاسم (سنّة).

دموع الأسمر – الديار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى