أخبار محليةخاص

مرشّح القوات في عكار «شيوعي»

منصور، وهو من بلدة رحبة، أعلن ترشحه عن أحد مقعدي الروم الأرثوذكس بدعم من القوات اللبنانية، ونفى لـ «الأخبار» كل الاشاعات التي تطاوله عن مقاطعة قواتية له، لكونه محسوباً على الحزب الشيوعي،
مؤكداً أنه ليس «حزبياً ولا أنتمي إلى أي حزب سياسي، ولديّ صداقات مع مختلف الأطراف»، وأن حزب القوات «لم يملِ عليّ أيّ شروط، وإنما تم الاتفاق على الخطوط العريضة لجهة الالتزام بالخطاب السيادي».
ومن المفترض أن يلي خطوة أمس إعلان الترشيح من معراب، وأن يعمد رئيس القوات الى دعم منصور علناً والطلب من المحازبين التصويت له. وبحسب المعلومات، فإن لائحة القوات باتت جاهزة، وهي تضم الى جانب منصور : إيلي سعد (روم)، ميشال خوري (ماروني)، فواز محمد (علوي). كما يجري تداول أسماء كل من: النائب السابق طلال المرعبي، محمد عجاج، العميد خالد ضاهر من بلدة أكروم، وسيّدة من بلدة أكروم (المقاعد السنية الثلاثة). وتقول مصادر متابعة إن «بورصة المرشحين السنّة ترتفع وتنخفض، وهناك صعوبة كبيرة في حسم الأسماء»، مؤكدة «عدم رغبة كثيرين منهم في استفزاز الشارع السني، لأن أي مرشح على لائحة القوات اللبنانية سيُتّهم بالخيانة، كما أن القوة التجييرية للقوات لا تتجاوز في أفضل الأحوال 7 آلاف صوت، وهي لم تنجح بعد في ضمّ مرشح سني قوي الى اللائحة لرفع الحاصل بهدف تأمين وصول منصور».

صحيفة الاخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى