أخبار محلية

شبهات “أمنية” حول مواقع بيع online وهمية

مع انتشار ظاهرة إنشاء مواقع بيع online لمختلف السلع والبضائع والمنتوجات، يحذر خبير في المعلوماتية من “وجود مواقع بيع online كثيرة لا تتمتع بالمصداقية أو النزاهة أو الشفافية”، لافتاً إلى “وقوع الكثير من الناس ضحية مواقع بيع online هي بالفعل مواقع للنصب والاحتيال هدفها تحقيق أرباح سريعة في أقصر فترة زمنية، بالتالي هي لا تهتم بمصداقيتها والحفاظ على سمعتها واسمها للاستمرار والازدهار والتطور وتكبير حجم أعمالها”.

“لكن ثمة ما هو أخطر وأبعد من عمليات النصب والاحتيال التي تنتهجها مواقع بيع online عدة”، يقول الخبير في المعلوماتية لموقع القوات اللبنانية الإلكتروني، مضيفاً أن “الزبائن الذين يراجعونه للاستفسار والاستيضاح حول مسائل ومشاكل تقنية يعانونها في إطار المعلوماتية والكومبيوتر، يتحدثون عن أخبار وقضايا تثير الشبهة حصلت معهم خلال تعاملهم مع مواقع بيع online بهدف شراء منتجات وسلع معينة”.

الخبير ذاته، يشير على سبيل المثال إلى أن “مواقع بيع online تعرض بضائعها وسلعها المختلفة ولوائح أسعارها مع خدمة التوصيل إلى المنزل أو المحل يداً بيد. يقوم الزبون بالاتصال بها ويطلب سلعة معينة مع إعطاء عنوان المنزل أو المحل التجاري والمنطقة بالتفاصيل، بالإضافة إلى اسمه الثلاثي ورقم هاتفه وساعة وجوده في المنزل أو العمل لاستلام البضاعة”.

يضيف: “يتم الاتفاق بين مواقع بيع الـonline هذه والزبائن على توصيل البضاعة بعد يومين أو أسبوع أو ما شابه في ساعة معيّنة. لكن البضاعة لا تصل، لا بعد أسبوع ولا بعد شهر أو أكثر، على الرغم من مراجعة الزبائن لمواقع بيع الـonline المعنية التي تتحجّج كل مرة بأسباب واهية لعدم توصيل البضاعة المطلوبة أو تمتنع عن الرد”.

 

موقع القوات اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى