أبرز الأخبار

“مكتب محمد السنوار”… اليكم ما تم العثور عليه بمداهمة اسرائيلية! (فيديو)

كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الأحد، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “مداهمة مقر القيادة الرئيسي التابع للواء خان يونس الذي استخدِم للتدريب حيث تم العثور فيه على مكتب محمد السنوار: توثيق من كاميرا مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي”.

وتابع, “في إطار القتال الذي يدور في غرب خان يونس داهمت قوات لواء غفعاتي موقع “القادسية” الذي يُستخدم باعتباره الموقع الرئيسي للواء خان يونس ويحتوي على العديد من المجمعات. حيث تم العثور داخل المجمع على مكتب محمد السنوار – شقيق يحيى السنوار”.

واضاف ادرعي, “مع دخولها إلى الموقع أدركت القوات بأن الموقع قد تم تفخيخه من قبل الحمساويين بعبوات ناسفة عديدة منها عبوات ناسفة زُرعت داخل الحيطان والتي تم تحييدها من قبل قوات الهندسة”.

واستكمل, “تم القضاء على العديد من المجموعات الذين تحصنوا بجوار الموقع ممن أطلقوا النار باتجاه القوة. حيث تم القضاء على المجموعات بنيران القناصة، ونيران قذائف الدبابات وبدعم من سلاح الجو”.

واردف ادرعي, “وقد استخدمت منظمة حماس موقع “القادسية” لتدريب المخربين على تنفيذ هجوم السابع من تشيرن الاول حيث كان الموقع يحتوي على مجمعات التدريب المحورية التي عُثر في بعضها على نماذج تحاكي بوابات الدخول إلى كيبوتسات، وقواعد وآليات مدرعة تابعة لجيش الدفاع”.

واشار الى ان “وداهم المقاتلون غرفة الحرب الرئيسية التابعة للواء خان يونس ومكاتب مسؤولي اللواء. واحتوى الموقع كذلك على مستودعات لتخزين القذائف الصاروخية وفتحات أنفاق أدت إلى بنية تحتية تحت أرضية استخدمتها حماس “.

ولفت ادرعي الى ان “وتم العثور في المنطقة على مخرطة لصناعة الوسائل القتالية والبنى التحتية التحت أرضية، وكذلك كمية كبيرة جدًا من الوسائل القتالية التي شملت الصواريخ المضادة للدبابات، وصواريخ آر بي جي، ورشاشات إف إن ماغ، ومتفجرات الطريق، والقنابل اليدوية وغيرها”.

وختم: “قائد لواء غفعاتي: اللواء يتصرف في غرب خان يونس بقوة شديدة وينجح في استدراج المخربين من مخابئهم يوميًا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى