أخبار دوليةأخبار محلية

فيديو / هواتف تاجري مخدرات… كشفت خيوطًا خطيرة تُظهر تورط جهات أمنية وعسكرية

في حادثة هزت محافظة السويداء الأسبوع الماضي، قُتل تاجرا المخدرات البارزان شاكر وعايد الشويعر خلال محاولة فصائل محلية القبض عليهما. لم تتوقف هذه الحادثة عند كونها صراعًا محليًا، بل كشفت خيوطًا خطيرة تُظهر تورط جهات أمنية وعسكرية سورية في رعاية تجارة المخدرات غير المشروعة.

حصلت السويداء 24 على مشاهد ومعلومات وبيانات حصرية عبر الفصائل المحلية من جوالي التاجرين، تكشف الكثير من التفاصيل عن شبكات تهريب المخدرات العابرة للحدود. وتشير البيانات إلى أن شاكر وعايد الشويعر كانا من أخطر متزعمي شبكات التهريب في جنوب سوريا.

مشاهد غير مسبوقة:

تُظهر الصور ومقاطع الفيديو التي تم العثور عليها على جوالي التاجرين عمليات تهريب واسعة النطاق باستخدام المسيرات، بالإضافة إلى كميات هائلة من الأموال المكدسة بالدولار.

كما تُشير بعض الرسائل والبيانات إلى تورط جهات أمنية وعسكرية سورية في تسهيل عمليات التهريب وتوفير الحماية لتجار المخدرات. كما تكشف عن تواطؤ بعض الشخصيات السياسية المحلية في هذه التجارة غير المشروعة.

وطالب أهالي السويداء بفتح تحقيق شامل في هذه القضية ومحاسبة جميع المتورطين في تجارة المخدرات، سواء كانوا من تجار أو من جهات أمنية أو عسكرية أو سياسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى