أبرز الأخبار

“حزب الله يمر بأصعب أوقاته”… تطورات كبيرة بانتظار الجنوب؟!

في ظل التطورات التي تشهدها الجبهة الجنوبية, رأى العميد المتقاعد جورج نادر في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أن “الأعمال العسكرية تتوسّع يوماً بعد يوم, وللأسف المبادرة أصبحت بيد العدو الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن “إسرائيل تمتلك من التكنولوجيا وشبكة العملاء ما يمكنها من اصطياد مسؤولي حزب الله, رغم عدم استعمالهم الهواتف, على اعتبار أن الحزب حذر جداً, إلا أن هناك شبكة عملاء مع شبكة تكنولوجيا معقّدة, مكّنت العدو من استهدافهم بكل سهولة, وحتى في العمق اللبناني”.


واعتبر أن “اسرائيل وللأسف استعادت المبادرة في جنوب لبنان, كما في غزة”, لافتاً إلى أن “الأمور قد تتصاعد أكثر في المرحلة المقبلة, فكلّما ارتاح العدو في غزة سيصعّد في جنوب لبنان”.

وأضاف, “على ما يبدو اسرائيل أكثر ارتياحاً اليوم, لا سيّما أن هي من تفرض شروط الهدنة اليوم, وهذا يعني أنها لم تعد تعيش تحت ضغط كبير, لا سيّما من قبل أهالي الأسرى الإسرائيليين”.

وتطرّق إلى مقياس الربح والخسارة, مشيراً إلى أن “لبنان خسر 214 شهيداً من عناصر حزب الله حتى اليوم, وبحدود الـ 46 مدني من ضمنهم صحافيين, وهذا يعني أن 82% من الشهداء مقاتلين, وهذا هو بعكس مسار العام للحروب في العالم, على اعتبار أن المدنيين هم من يجب أن يكونوا العدد الأكبر من الضحايا, وهذا يعني أن حزب الله “مأزوم”من قتاله إسرائيل, ويمر بأصعب أوقاته”.

ورأى أن “المرحلة المقبلة قد تشهد تطورات كبيرة, فكل الأمور واردة, فأي هدف “دسم” يترصده للعدو سيستهدفه, حتى وإن كان هناك هدنة, فالأخلاقيات مفقودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى