أخبار محلية

التيار المستقل ينتقد القوانين الجائرة والدليل تعليق تطبيقها من قبل المجلس الدستوري

Almarsadonline

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة دولة الرئيس اللواء عصام ابو جمرة واصدر البيان التالي :
بعد سنة ونصف من التاخير والتاجيل لتعطيل رئاسة جمهورية لبنان … لا ظواهر لارادة فاعلة لانتخاب رئيس لهذه الجمهورية…! فلماذا هذا الفراغ ؟؟؟ ولماذا رئيس المجلس النيابي المسؤول الاول عنه لا يدعو الى جلسة غير منقطعة لانتخاب رئيس للجمهورية من المرشحين وفقا للدستور ؟؟؟
لماذا هذا الفراغ طيلة سنة ونصف ؟ والى متى هذا الفلتان في دولة لبنان! ومن يسهر على وضعها على الحدود وفي الداخل ويكون المسؤول الاول عن سلامة هذه الدولة.؟
وناقش المجتمعون انزلاق بعض اللبنانيين وتفردهم ، قبل الدول العربية الاخرى في إذكاء نار حرب مع اسرائيل وتأجيجها ؟ في وقت يبقى فيه لبنان وخاصة جنوبه بأمس الحاجة الى الاستقرار تمهيداً لبدء النهوض والتعافي للخروج من حالة الانهيار الامني والاقتصادي التي يعيش تداعياتها المؤلمة !!!.

وتمنوا للمبعوث الاميركي هوكستاين التوفيق هذه المرة بردع التصعيد في جنوب لبنان واستعجال الهدنة لضبط الامن وتطبيق القرار1701 وقفا” للتقاتل بتبادل القصف المتفرق الذي لا نتمنى ان تتبعه حرب مؤذية لاحقا .

ودان المجتمعون التراخي خاصة في ضبط الامن الداخلي حيث تكاد لا تسلم منطقة من حالة الفلتان واعمال القتل والسلب والاخذ بالثأر في ظل شلل قضائي واضراب في معظم القطاعات. وناشدوا السلطة تفعيل عمل مؤسساتها الامنية بالوسائل المتاحة والاستعانة بأهل الخبرة وخاصة المؤسسة العسكرية التي تزخر بكل الاختصاصات، ولا تبخل بالطاقات.

وانتقد المجتمعون القوانين الجائرة التي تصدرها السلطة التشريعية و تتجاهل نسبة الفقر التي تتزايد في البلاد، فلا تأخذ بعين الاعتبار المداخيل المتدنية، والدليل اقدام المجلس الدستوري على وقف تطبيق عدد من مواد الموازنة ، ما يثبت أنها لم تكن مدروسة ولا صادرة عن اهل اختصاص ومعرفة وقد تم تعليق العمل بها الى حين البت باساس المراجعات الواردة حولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى