أبرز الأخبار

عملية نصب ضخمة قام بها لبناني وفرّ… والغنيمة ٢٥ مليون دولار!

VDL

أفادت المعلومات عن إقدام المغترب اللبناني و.ط والذي يسكن في انغولا و يعمل في تحويل الاموال من انغولا الى عدة بلدان في العالم منها لبنان، على عملية نصب واحتيال تقدر قيمتها بـ25 مليون دولار أميركي، منها 13 مليون دولار لرجل اعمال هندي، و12 مليون دولار للبنانيين”.
وأضافت المعلومات: “بعد أن قام و.ط بجمع الأموال لاذ بالفرار الى البرازيل وقام بتحويل الأموال إلى هناك، وتشير المعلومات إلى أنه اشترى الجنسية البرازيلية بمبلغ مادي وغير اسمه”.
وفي السياق، تقول المعلومات إن: “أخ و.ط تعرض إلى عمليات إطلاق نار شملت ممتلكات تابعة له وذلك يعود أن الأخ الموجود في لبنان يقدم على توزيع الأموال التي يحولها اخاه الى ذويهم”.
تابعت المعلومات: “نتيجة لإطلاق النار على املاكه من قبل المتضررين عمد أخ و.ط على تقديم شكوى الى الجهات المعنية، علماً ان هذه التحويلات لا يمكن ان تكون قانونية ولا يمكن أن يدعي المتضررون لدى النيابة العامة المالية لعدم وجود الأدلة الكافية كونها تحويلات غير شرعية”.
وأردفت المعلومات أنه: “من قام بإطلاق النار على أملاك أخ و.ط هو احد المتضررين، كما وعلم ان هناك لبنانيا واحدا يدعي انه حول مبلغ 3 مليون دولار”.
وكشفت المعلومات عن أن و.ط. من ضمن قضاء صور وأن أغلب المتضررين هم من سكان الجنوب والبعض القليل من سكان بيروت

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى