أبرز الأخبارأخبار دولية

فيديو يظهر إختباء الجنود الإسرائيليين في غرفة الطعام أثناء طوفان الأقصى!

نشرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، مساء امس الجمعة، مقطع فيديو يظهر اختباء عدد من الجنود الذين ينتمون إلى “لواء ناحال”، داخل غرفة الطعام، خلال عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة الفلسطينية، في 7 تشرين الأول الماضي”.

وذكرت القناة الرسمية الإسرائيلية أن “مقطع الفيديو الذي نشرته يظهر مقاتلي لواء ناحال (أحد ألوية النخبة في الجيش الإسرائيلي)، وهم يختبئون في غرفة الطعام خلال عمليات إطلاق النار التي قام بها المقاومون الفلسطينيون في موقع “صوفا” العسكري جنوب شرق قطاع غزة”.

وأضافت، “بمساعدة المروحيات العسكرية ومقاتلي وحدة الكوماندوز البحرية (شايطيت 13)، التي وصلت وقاتلت على الفور، تم استعادة السيطرة على الموقع، في معركة استمرت 14 ساعة”.

في 7 تشرين الأول الماضي، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وقتلت “حماس” في الهجوم 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر إسرائيلية، كما أسرت نحو 239 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، بادلت جزءاً منهم خلال هدنة استمرت أسبوعاً وانتهت في 1 كانون الأول الماضي، بعشرات الأسرى الفلسطينيين، في سجون إسرائيل.

ومنذ 7 تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الجمعة “26 ألفاً و83 شهيداً، و64 ألفاً و487 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، وتسببت في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى