أبرز الأخبار

العثور على “وثائق قيمة”… إسرائيل تداهم مقر مخابرات حماس!

كثّفت إسرائيل قصفها وسطَ وجنوبيَ غزة، مع تصاعد حدةِ المعارك وتوسيعِ التوغل البري.

وأفاد مسؤولٌ في وزارة الصحة غزة بمقتل نحو مئةٍ في غارات إسرائيلية على وسط القطاع خلال 24 ساعة.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط قتلى وجرحى جراء القصف الإسرائيلي على منزلٍ بمخيم النصيرات والمغازي وسط قطاع غزة.


أما في خان يونس جنوبا، فنفذت إسرائيل هجماتٍ عنيفةً بالطائرات والدبابات وسطَ وجنوبَ المدينة.

وأفادت وسائلُ إعلامٍ فلسطينية بقصفٍ مدفعي إسرائيلي كثيف شرق معبر رفح ، وعلى مخيم جباليا شمال القطاع.

وفي السياق، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته داهمت مقرات عسكرية لحماس في قلب مدينة خان يونس ومن بينها غرفة العمليات الخاصة بجهاز الاستخبارات العسكرية التابعة والمسؤولة عن جميع العمليات الاستخباراتية في المنطقة بحسب بيانه.

وبحسب الجيش فإن غرفة العمليات للاستخبارات العسكرية مسؤولة عن جميع العمليات الاستخباراتية لمنظمة حماس في المنطقة وتم العثور في المواقع المستهدفة على وثائق قيّمة للغاية. كما عُثر في المجمع الحمساوي أيضًا على غرفة عمليات أخرى تابعة لحركة الجهاد.

وأضاف البيان أنه تم منظومة النيران التابعة للفرقة 98، نفذت نحو 50 غارة جوية على أهداف متنوعة منها أهداف تحت الأرض وبنى تحتية تمهيداً لاجتياح القوات البرية هذه المنطقة، وبالتعاون مع سلاح الجو.

ونشر الجيشُ الإسرائيلي فيديو يقول إنه يُظهر العمليات البرية والغارات الجوية في غزة في حربه المتواصلة على القطاع منذ 85 يوما.

في المقابل، أفادت سرايا القدس الجناحُ العسكري لحركة الجهاد، أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود ٍ إسرائيليين في محاور ِ التقدم شمالَ وشرقَ خان يونس.

فيما قالت كتائبُ القسام إنها استهدفت قواتٍ إسرائيلية في محاورِ التوغل في قطاع غزة بقذائف الهاون.

وأضافت كتائبُ القسام أنها دمرت ناقلةَ جندٍ ودبابةً شمالَ مخيم البريج وسط قطاع غزة. وقالت كتائب القسام إن مقاتليها أوقعوا أكثر من 20 جنديا إسرائيليا بين قتيل وجريح خلال اشتباكات مع قوات متوغلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، كما تمكنوا من تفجير دبابة ميركافا إسرائيلية شمال مخيم البريج في وسط القطاع، ودمروا ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة (الياسين 105) في المخيم.

وأضافت الكتائب أنها تمكنت أيضا من تفجير منزل تحصن فيه عدد من الجنود الإسرائيليين بالعبوات الناسفة في خان يونس بجنوب القطاع، “وأوقعتهم بين قتيل وجريح”.

وتحدثت سرايا القدس عن اشتباكات ضارية يخوضها مقاتلوها في محاور التقدم شمال وشرق خان يونس بقطاع غزة. وقالت لاحقا إنها استهدفت ناقلة جند ودبابتين بقذائف (التاندوم) ومدافع آر.بي.جي في محوري التقدم والتفاح. والدرج بمدينة غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس الجمعة شن عملية عسكرية على منطقة خربة خزاعة شرق خان يونس في جنوب القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى