أبرز الأخبار

تعليق مرور السفن عبر البحر الأحمر

Almarsadonline

أعلنت شركتا “ميرسك” الدنماركية و”هاباغ-لويد” الألمانية للنقل البحري، الجمعة، تعليق مرور سفنهما في البحر الأحمر، في ظل هجمات ينفذها الحوثيون في اليمن، على خلفية الحرب في غزة.
وقالت شركة “ميرسك” في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه: “عقب الحادث الذي استهدف (سفينة) ميرسك جبل طارق، والهجوم الجديد ضد حاملة حاويات اليوم، طلبنا من كل سفن ميرسك في المنطقة التي يتوجب عليها عبور مضيق باب المندب، تعليق إبحارها حتى إشعار آخر”.
بدورها، أعلنت شركة “هاباغ-لويد” تعليق مرور سفنها عبر البحر الأحمر “حتى الإثنين” على الأقل.
وقالت المجموعة في بيان، إنها “تعلّق حركة حاملات الحاويات عبر البحر الأحمر حتى الإثنين”، مضيفة: “سنقرر في وقت لاحق بشأن المرحلة المقبلة”.
وأوضحت الشركة أن إحدى السفن العائدة إليها “كانت هدفا لهجوم أثناء إبحارها قرب سواحل اليمن”، مؤكدة أن ذلك لم يسفر عن سقوط “أي ضحايا”.
ويأتي قرار شركة “ميرسك” بعدما حذر الحوثيون المدعومون من إيران، من أنهم سيستهدفون سفنا مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، ردا على الحرب بين إسرائيل وحماس.
وهدد الحوثيون في وقت متأخر الجمعة، بأن “أي تحرك عدائي ضد اليمن ستكون عواقبه وخيمة وتكلفته كبيرة، بعد أن أعلنوا “استهداف” سفينتي حاويات قبالة سواحل اليمن، كانتا متجهتين إلى إسرائيل، هما “إم إس سي ألانيا” و”إم إس سي بالاتيوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى