أبرز الأخبار

إستنفار وسلسلة إجتماعات… التحرّكات عائدة حتمًا!

حذر “حراك العسكريين المتقاعدين” في بيان الحكومة من “التمادي في سياسة الظلم والاستنسابية والعشوائية والترقيع”.

وقال في بيان له، اليوم الثلاثاء إن “الحكومة طالعتنا بمشروع مرسوم يقضي بمنح موظفي الخدمة في الإدارات العامة ما سمّي ببدل انتاجية تتراوح قيمته شهريًا بين ٣٢ مليون ليرة لموظفي الفئة الخامسة و٤٨ مليون ليرة لموظفي الفئة الأولى، فيما لم يأت هذا المشروع من قريب أو بعيد على ذكر زيادة معاشات المتقاعدين، في سابقة خطيرة لم تحصل في تاريخ الدولة اللبنانية

في هذا السياق, أكّد العميد المتقاعد جورج نادر, أن “هناك مرسوم وزاري, تمّ من خلاله منح بدل إنتاجية لموظفي الإدارة العامة بالخدمة الفعلية, فموظف الفئة الخامسة التي تعادل رتبته أقلّ من جندي مجنّد, بإعطائه مليون و600 ألف عن كل يوم حضور لمدّة 20 يوم أي 32 مليون شهرياً, بالإضافة إلى 7 رواتب يعني راتبه وصل إلى حدود الـ 52 مليون ليرة”.
وأضاف, “بينما العسكري المتقاعد والذي خدم حوالي الـ 20 – 30 سنة في الجيش, أقصى حد له 12 مليون, هذا منطق؟ هذا المتقاعد خدم إنتاجيته, ولا مؤسسة توظفه لأن عمره فاق الـ 60 سنة”.

وأشار إلى أنه “في القانون, يحق للمتقاعد بـ 85% من حقوق الخدمة الفعلية ما يماثله بالرتبة والراتب, متسائلاً: لماذا تمّ استثناء قانون التقاعد؟ فكيف نعيش؟؟”.

وشدّد على أن “المتقاعدين غير معترضين على إعطاء الموظفين في الخدمة الفعلية, ولكن الإعتراض أنهم لا يعطونا أقلّه 50% مما يتقضاه الموظف في الخدمة الفعلية, فليس من المقبول أن يصرف للموظف في الخدمة الفعلية 52 مليون, والمتقاعد 12 مليون, فالفرق كبير جداً”.

وأكّد نادر, أن “الحراك, بصدد عقد سلسلة إجتماعات, اعتباراً من اليوم الثلاثاء”, جازماً “عودة التحركات على الأرض, على اعتبار أن الدولة “ما بتفهم غير هيك, والشباب مستنفرين” على حدّ تعبيره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى