أخبار محلية

أمطارًا غزيرة وأجواء باردة

"ليبانون ديبايت"

أكد الخبير في الأحوال الجوية، الأب إيلي خنيصر، أن “المنطقة ما زالت تحت تأثير المرتفع الشبه مداري، الذي يمدّد كتلاً دافئة نحو شرق البحر الأبيض المتوسط, ومن المتوقع أن تستمر الأجواء الدافئة والمشمسة خلال هذا الأسبوع مع تشكّل بعض السحب المرتفعة”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, توقّع خنيصر: “أن تشهد المنطقة تغيرات جوية ملموسة، في النصف الثاني من شهر تشرين الثاني، حيث ستنحرف المنخفضات الجوية التي تؤثر حالياً على غرب أوروبا نحو شرق المتوسط، مما سيتسبب في انخفاض درجات الحرارة”.

وبناءً على هذه التوقعات، قال: “من الممكن أن نشهد أمطارًا غزيرة وأجواء باردة في النصف الثاني من الشهر الحالي, مع احتمالية تساقط الثلوج على قمم الجبال”.

وأشار إلى أن “درجات الحرارة على الساحل 29 درجة نهاراً و23 درجة ليلاً، في حين ستكون 25 درجة نهاراً و17 درجة ليلاً في البقاع، وستبلغ 24 درجة نهاراً و16 درجة ليلاً على الجبال البالغة ارتفاعها 1200 متر، وستكون 19 درجة نهاراً و9 درجات ليلاً على الجبال التي يبلغ ارتفاعها 2000 متر”.

ولفت إلى أن “الرياح ستكون غربية ودافئة بسرعة تتراوح بين 10 و15 كيلومترًا في الساعة، والضغط الجوي سيكون حوالي 1015 هكتوباسكال”.

وفيما يتعلّق بتوقعات الموسم القادم؟ أجاب خنيصر:”على ما يبدو أن المحيط الأطلسي سيسهم في تزويد مناطق جنوب أوروبا وشمال أفريقيا والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بكميات كبيرة من الخيرات، مما يشير إلى أن شتاء عام 2024 سيكون واع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى