أخبار محلية

يرجى الإنتباه… الأمطار “الطوفانية” مستمرة وهذا موعد إنحسارها!

رغم كل الأعمال التي قام بها المعنيين على أبواب فصل الشتاء, تفادياً لغرق الطرقات جراء الأمطار الطوفانية, إلا أنّ المشهد عاد وتكرر ككل عام. حيث شهدت بعض المناطق اللبنانية صباح اليوم الخميس أمطاراً غزيرة ما أدّى إلى إقفال بعض الطرقات التي تحوّلت إلى بحيرات وسبّبت بزحمة سير خانقة في العديد من المناطق, لاسيّما في مدينة بيروت.

في هذا السياق, أكّد المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, لـ “ليبانون ديبايت”, أن “الأمطار الطوفانية مستمرة خلال الساعة المقبلة بين بيروت وجونية وجبيل ومناطق المتن وكسروان ساحلاً وجبلاً لذا على المواطنين أخذ الحيطة والحذر”.


ولفت إلى أنه “كان قد حذّر من أن الأمطار التي سنشهدها اليوم أنها ستؤدي إلى إرتفاع منسوب المياه على الطرقات, وستتشكّل السيول والفياضانات في بيروت وجونية وعدة مناطق”.

وأشار إلى أن “المنخفض الجوي الذي وصل من إيطاليا واليونان نحو تركيا, تأثّر به لبنان من مساء أمس الأربعاء, سينحسر تدريجياً اعتباراً من اليوم”.

وتوقّع أن “تشهد منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط إرتفاعاً تدريجياً بدرجات الحرارة نهاية هذا الأسبوع, على أن تستمر لمدة أسبوع تقريباً, إلا أنها ستكون ضمن معدّلاتها الموسمية”.

وإلى محبّي الشتاء, أكّد خنيصر, أن “حركة المحيط الأطلسي تشير إلى أن شتاء القارة الأوروبية والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسّط سيكون واعداً بسبب الرطوبة التي ستتدفّق من المحيط نحو المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى