أبرز الأخبار

قرار جريء بإزالة التعديات والبسطات من الاوزاعي وطريق المطار… هل تقع المواجهة؟!

VDL

علم موقع VDLNEWS من مصادر أمنية رفيعة، أن قوى الأمن الداخلي اتخذت قرارا بإزالة جميع “البسطات” المخالفة في بيروت عموما ومحيطها خصوصا، واللافت أنه ضمن اهم المواقع التي اتخذ القرار فيها، هي الأوزاعي وطريق المطار.

ورغم حساسية الموقعين المذكورين لاعتبارات امنية وطائفية وحزبية، اكدت المصادر الأمنية ان اتصالات جرت مع جهات حزبية نافذة في المنطقتين، تم خلالها ابلاغها بالقرار وبأهمية تنفيذه أسوة بما سيحصل بمناطق أخرى ضمن محيط العاصمة.

واللافت هنا، بحسب المصادر، أن الجهات الحزبية ابدت للجهات الأمنية كل التعاون، وأبلغتها بتأييدها قرار القوى الأمنية، وأنها ستبلغ جميع أصحاب البسطات المخالفة برفع الغطاء عنهم اذا ما ابدوا اي مقاومة ضد المولجين بتنفيذ القرار.

وفي السياق، اتصل موقع vdlnews بالجهات الحزبية المذكورة، وأكدت الجهات الخبر، موضحة انها ستبلغ قرار رفع الغطاء عن أي مخالف في الوقت المناسب، وأن اي اتصال بالمرجعيات السياسية لمحاولة الإبقاء على المخالفات او مواجهة السلطات الأمنية سيواجه بالرفض، ولن يتم التجاوب معهم على الإطلاق.

وردا على سؤال حول امكانية وجود ردة فعل شعبية ضد من سيزيل المخالفات، او ان المنطقتين ستتعرضان لمشكلات امنية نتيجة القرار، قالت المصادر: “يصطفلوا، نحنا ما رح نغطي حدا ولا رح نرد على اي اتصال من الأوزاعي وطريق المطار، والقوى الأمنية بدا تقوم بواجبها عنا متل ما عم تقوم بواجبها عند غيرنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى