أخبار محلية

بهاء الحريري يكشف.. هذا ما أريده من ضمانات قبل النزول إلى بيروت

كشف رجل الأعمال بهاء الحريري عن مشروعه السياسي وتحضيراته للمرحلة المقبلة في لبنان، إضافة إلى علاقته مع شقيقه رئيس الحكومة الأسبق سعد وموقفه من “حزب الله”.

كلام الحريري جاء ضمن لقاء حصري مع برنامج “المشهد اللبناني” على قناة “الحرة”، إذ قال: “سعد أخي وأحبه وهذا أمر مفروغ منه وللعائلة حرمتها”.

غير أن الحريري أشار إلى أن “الخلاف مع شقيقه كبير وشاسع بالتفكير والرؤية حول كيفية السير إلى الأمام”، معتبراً أن “الموضوع لم يعد بينه وبين سعد لأن الأخير ترك الحياة السياسية”، وقال: “العربة تسير إلى الأمام وليس إلى الوراء”.

ووصف بهاء الحريري “حزب الله” بـ”الإرهابي”، مشيراً إلى أنه “في زمن رفيق الحريري كان لبنان تحت وصاية شرعية سورية وافق عليها المجتمع الدولي والاقليمي، أما اليوم فليست هناك وصاية إنما فريق إرهابي كما يعتبره ثلاثة أرباع العالم ولا يملك أي وصاية شرعية”.

ورداً على سؤال عن علاقته بالمملكة العربية السعودية أجاب: “الحمد لله وين ما منروح مكرّمين ومنرجع مكرّمين”، ولم أسمع يوماً إساءة لي من إخواننا الخليجيين وحسب ما أعرف علاقتنا جيدة، لم يُسَأ إلينا سابقاً ولا أسيء إلينا اليوم ولن يساء إلينا في المستقبل”.

وكرر: “ما بحياتنا رحنا إلا مكرمين وما بحياتنا رجعنا إلا مكرمين”، مشدداً “على لبنان أن يصلح علاقاته مع الخليج والمجتمع الدولي”.

وعن سبب عدم مجيئه إلى لبنان، قال: “هو أمني بحت، ولو أُعطيت ضمانة أمنية للنزول أنزل اليوم لكن هذا الموضوع يُدرس بدقة”.

وفي ما إن كان مهدداً أمنياً أجاب: “كل الدلائل مع حلفائنا وأصحابنا في المجال الأمني تشير إلى ذلك، ونحن نريد أن نكون حريصين أمنياً وأكثر من حريصين، ووعد الحر دين في الوقت المناسب نكون في لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى