أخبار محلية

استعدوا للأمطارٍ مع احتمال حدوث برق ورعد في هذا الموعد!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للدفاع المدني ان يكون الطقس غدا، صافيا اجمالا مع ارتفاع في درجات الحرارة جنوب البلاد و على الساحل حيث تبلغ ذروتها مع بقاء نسبة الرطوبة منخفضة، تنشط الرياح أحيانا اعتبارا من بعد الظهر ويبقى خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.
وجاء في النشرة الآتي:
-الحال العامة: كتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية على الساحل بحدود ال 4 درجات وفي الداخل بحدود ال 6 درجات، وتستمر حتى بعد ظهر السبت حيث تنحسر تدريجيا وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ اعتبارا من صباح الاحد، فيتحول الطقس الى متقلب مع أمطار متفرقة اعتبارا من فجر الاثنين.
تحذير: من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية بسبب سيطرة الكتل الحارة وانخفاض نسبة الرطوبة، كما ننصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و 32 درجة، وفي مدينة زحلة بين 16 و 32 درجة.
-الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: صاف اجمالا مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الساحل حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية واستقرارها على الجبال وفي الداخل، وتكون نسبة الرطوبة منخفضة لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى