أخبار محلية

“150 الف دولار لكل مودع” والباقي “بح”.

غرّد عضو المجلس السياسي في التيار “الوطني الحر” المحامي وديع عقل على حسابه عبر “تويتر” كاتبًا: “على ماذا يستند رئيس مجلس شورى الدولة فادي الياس ليقرر أن ما تبقى من الودائع هي 150 الف دولار فقط لكل مودع؟! وبالتقسيط على ٥ سنوات!! والباقي “بح””!

وأضاف، “لماذا تم كتابة “مشروع” بمثابة “عفا الله عما سلف”؟! من أعطاه الأرقام؟! أي جهة؟! وهل قام بتحقيق جنائي ليعرف ما قيمة المبالغ المتبقية في المصارف؟! وما هي قيمة العقارات والموجودات خارج لبنان؟! وبإسم أي شركات؟! وما قيمة التحاويل؟! وأين انتهت الأموال؟! وما مصدرها”؟!

وتابع، “هذا غيض من فيض ما تم كتابته في مشروع مجلس شورى الدولة، الذي وضع نفسه في وسط المسؤولية عن أموال المودعين! إنتبهوا من التضليل، أنتم تتحملون مسؤولية ما كتبتم”!

وفي سياق منفصل، قال عقل تعليقاً على خبر استضافة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تلفزيونياً قبل انتهاء ولايته بـ5 أيام، قائلاً: “منعَ القضاء الأوروبي كل المدعى عليهم من التصريح! وحتى أنه منع خير الدين من ممارسة مهامه في بنك الموارد بينما إعلام لبنان يستضيف المجرم الملاحق دولياً بمذكرتي توقيف بجرائم إختلاس وتبييض أموال وتزوير واثراء غير مشروع وفساد. وسط سكوت القضاء”!

وختم، “تبييض صفحة المجرم: جريمة”!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى