أخبار محلية

Blom bank يحتل المرتبة الأولى من الشكاوى!

المدن

يكاد يحتل بنك لبنان والمهجر Blom bank المرتبة الأولى بين المصارف التي تنهال الشكاوى من تعاملاتها. ويشكو أحد العملاء من اقتطاع المصرف 150 ألف ليرة من حسابه مقابل سداد فاتورة دورية تبلغ قيمتها 300 ألف ليرة فقط. فالمصرف يتقاضى عمولة تشكل 50 في المئة من قيمة
العمولة نفسها 150 ألف ليرة يقتطعها من موظفين لا تزيد رواتبهم الموطنة عن 7 ملايين ليرة، بالإضافة إلى رسوم وعمولات أخرى تحت مسمّيات مُبهمة، تتجاوز مئات الألوف من الليرات. قد يستسهل المصرف اقتطاع ما يعادل 1.5 دولار أو دولارين من الموظف، لكن حين يقارب مجمل راتب الموظف ما قيمته 70 دولاراً فقط، يصبح الدولاران ذات قيمة مضاعفة.
ويقوم المصرف برفع الرسوم التي تندرج تحت مسمّيات مختلفة عديمة الجدوى، كمصاريف كشف حساب، ومصاريف حساب، وعمولة أعلى رصيد، وغيرها.. ويفوق مجموع تلك العمولات 450 ألف ليرة شهرياً. هذا بالإضافة إلى رسوم بالدولار الفريش ومنها بالدولار المصرفي أي اللولار، يتم اقتطاعها من الحسابات القديمة والجديدة على حد سواء، وتتجاوز قيمتها 10 دولارات.
أما في موضوع تجديد البطاقات المصرفية، فقد تفوّق Blom bank على نفسه بفرض رسوم مرتفعة على خدمة تجديد البطاقات منتهية الصلاحية، خصوصاً البطاقات المسحوبة على حسابات دولارية جديدة fresh. وفي حين يعفي عملاء من رسوم تجديد بطاقاتهم، يفرض على آخرين سداد 125 دولاراً فريش لتجديد البطاقة المجانية أصلاً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى