أبرز الأخبار

صحيفة اسرائيلية تتحدّث عن “تقارب سعودي مع الحزب”

نشرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية تقريراً تحدّثت فيه، عن “التقدّم الإيراني الملحوظ في الشرق الأوسط”، ورأت أن “إسرائيل غائبة إعلامياً وسياسياً حيال التعاظم الحالي لإيران، في الوقت الذي ينهمك خبراء في إسرائيل والولايات المتحدة في تقدير تقدّم إيران إلى دولة عتبة نووية”، بحسب الصحيفة.

واشارت “معاريف”، الى أن “رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تحدث قبل أسابيع عن رؤية تقارب بين إسرائيل والسعودية، وتوقّع إقامة قطار من الرياض إلى إسرائيل”، مشيرةً إلى أن “القطار السعودي يسير بالفعل، لكن في اتجاه طهران”!

ورأت، أنّ “العلاقات بين السعودية وإيران استؤنفت وأدّت إلى تقارب بين الرياض ودمشق”، متوقعةً “أن يتوقف القطار السعودي في محطةٍ يرفرف فوقها علم يحمل اسم حزب الله”.

واستندت الصحيفة، إلى تقريرٍ نُشر مؤخراً من دون أن تذكر اسمه، يقول إن “السعودية تدرس بدء محادثات مع حزب الله”، لافتةً إلى “توثيق مشهد وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان وهو ينظر إلى الأراضي الفلسطينية من نقطة أمامية على الحدود الشمالية”.

كذلك، ذكرت “معاريف” في تقريرها “الزيارة المتوقعة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى دمشق، وهي الزيارة الأولى لرئيس إيراني منذ عام 2010”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد رأت، أن زيارة رئيسي المرتقبة لدمشق “استثنائية جداً، ويجب أن تُقلق إسرائيل، وخصوصاً أن هذه أول زيارة منذ العام 2011، أي منذ بداية الحرب في سوريا”.

وفي التقرير نفسه، اتهمت “معاريف” نتنياهو “بالإهمال واللامبالاة للقطيعة بينه وبين الرئيس الأميركي جو بايدن، في مقابل التقدم الإيراني في المنطقة”، لافتة الى أن “قطيعة كهذه تُرسي وتغذّي وتزيد من حقيقة غياب إسرائيل عن مركز وبؤرة الصراع ضد إيران وضد تحولها إلى نووية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى