أبرز الأخبار

لا مياه في مراحيض كلية الحقوق… والطلاب يناشدون ضمائر المسؤولين!

خاص ألمرصد اونلاين – تحقيق

وردتنا شكاوى عديدة من طلاب كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في جل الديب يناشدون خلالها ضمائر المسؤولين التحرك لتأمين المياه لمراحيض الكلية بعدما تعذر منذ مدة على الطلاب قضاء حاجاتهم فيها لكونهم مضطرين للمداومة منذ الصباح حتى المساء.

وكان الطلاب يلجؤون الى الحوانيت المحيطة للجامعة ان ارادوا المكوث لتلقي الدروس فيها الى ان استفحلت الاوضاع ،وتعذر عليهم ذلك نظراً للاعداد الكبيرة المسجلة في الجامعة… والحجة عدم توفر ميزانية لشراء المياه للكلية!

ولأن الحضور بغالبيته ليس الزامياً ،فقد عدل عدد كبير من الطلاب وخاصة الطالبات عن الحضور، وفضلوا المكوث في المنازل ومتابعة الدروس بعيداً عن هذا الوضع المذري.

احدى الطالبات التي فضلت عدم ذكر اسمها للموقع اعربت عن اسفها لما وصل اليه الَضع الجامعي، وقالت ” انني تبهدلت كثيراِ لكوني فتاة وكنت اضطر للخروج كل اربع ساعات تقريباً وطلب الاذن من اصحاب الحوانيت في الحي المجاور لقضاء حاجتي، كل ذلك لان الجامعة لا تؤمن المياه ولا النظافة المطلوبة بالحد الادنى للطلاب”!

وكما ان هذا الوضع المذري يصيب الطلاب، فالاساتذة كذلك وقد اصبحوا في مركب واحد يعانون من افلاس الدولة وانهيار القطاع العام برمته وهو بات يؤثر سلباً على انتاجية الطلاب والاساتذة معاً ومعنوياتهم ومستقبلهم بأكمله.

انه الفساد واللامبالاة الذين ينخران الوضع التربوي ومعاهدنا… فهل تصل هذه الشكاوى لوزير التربية ام ان مستشاريه يطمنونه بان الوضع على ما يرام؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى