أخبار محلية

الخارجية الأميركية: استخدام لبنان نقطة انطلاق لهجمات صاروخية ضد إسرائيل يعرّضه للخطر

Almarsadonline

شدّد متحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية، تعليقًا على إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل، والرّد الإسرائيلي بقصف مناطق في جنوب لبنان فجر أمس، على “أنّنا نحضّ على وقف التّصعيد من كلّ الجوانب، ونعترف بأنّ إسرائيل تستطيع ممارسة حقّها الطّبيعي في الدّفاع عن النّفس”.

وأكّد، بحسب ما نقلت عنه وكالة “فرانس برس”، أنّ “استخدام لبنان نقطة انطلاقٍ لهجمات صاروخيّة ضدّ إسرائيل، يُعرّض لبنان للخطر ويزيد احتمال توسّع النّزاع”.

من جهته، أشار المتحدّث باسم الخارجيّة الأميركيّة فيدانت باتيل، إلى أنّ “الولايات المتحدة الأميركية تدين بشدّة الهجمات الإرهابيّة الّتي وقعت الجمعة في الضفة الغربية وتل أبيب”، لافتًا إلى “أنّنا نتقدّم بأحرّ التّعازي لأسر الضّحايا وأحبّائهم، ونتمنّى الشّفاء التّام للمصابين”.

وذكر في بيان، أنّ “الهجمات الثّلاث المروّعة، الّتي قُتل فيها ثلاثة أشخاص وأُصيب ثمانية آخرون على الأقل، أثّرت على مواطنين في إسرائيل وإيطاليا وبريطانيا”، مركّزًا على أنّ “استهداف المدنيّين الأبرياء من أيّ جنسيّة كانوا، أمر غير مقبول”. وأعلن أنّ “الولايات المتّحدة تقف إلى جانب حكومة إسرائيل شعبها، ونحن على اتّصال وثيق مع شركائنا الإسرائيليّين، ونعيد تأكيد التزامنا الدّائم بأمنهم”.

وكان قد قُتِل سائح إيطالي (36 عامًا) دهسًا وأصيب سبعة آخرون مساء الجمعة، جرّاء هجوم بسيّارة عند الواجهة البحريّة في تل أبيب.

وفي وقتٍ سابق أمس، قُتِلت أيضًا شقيقتان من مستوطنة إفرات تبلغان 16 و20 عامًا، وأصيبت والدتهما بجروح خطرة، جرّاء هجوم في الضفّة الغربيّة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى